.. تشريعية النواب تناقش إرجاء تنفيذ قانون التسجيل العقاري

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يترأس النائب إبراهيم الهنيدي، اجتمع اللجنة التشريعية بمجلس النواب بعد قليل؛ لمناقشة مشروع قانون إرجاء تنفيذ قانون التسجيل بالشهر العقاري، الذي قد قرر الرئيس عبد الفتاح تأجيل تنفيذه لمدة عامين، وتنظيم حوارا مجتمعيا بشأنه، بالإضافة إلى مجموعة من مشروعات القوانين الآخرى.

كان زعيم الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب، النائب أشرف رشاد، قد تقدم بمشروع قانون لتعديل قانون الضريبة على الدخل، ومجموعة من المقترحات الآخرى بشأن قانون التسجيل العقاري.

يشار إلى أن الرئيس السيسي، قد وجه بتأجيل القانون رقم ١٨٦ لسنة ٢٠٢٠ الخاص بتعديل قانون الشهر العقاري، وذلك لفترة انتقالية لا تقل عن عامين بهدف إتاحة الفرصة والوقت لإجراء حوار مجتمعي، وأن يتم خلال تلك الفترة الانتقالية تحصيل قيمة ثابتة مقطوعة مخفضة وواضحة عند تسجيل الأملاك، حسب مساحة ونوع الملكية، وذلك بدلاً من الضريبة المفروضة في هذا الصدد على التصرفات العقارية.

اقرأ أيضا: غدا.. لجنة انتخابات نقابة الصحفيين تجتمع مع المرشحين

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول استعراض تطوير عمل منظومة الشهر العقاري، وجهود الحكومة في هذا الصدد.

واطلع الرئيس على جهود تيسير الإجراءات على المواطنين فيما يتعلق بتسجيل الأملاك، موجهاً سيادته في هذا الإطار بتأجيل تطبيق القانون رقم 186لسنة ، الخاص بتعديل قانون الشهر العقاري وذلك لفترة انتقالية لا تقل عن عامين بهدف إتاحة الفرصة والوقت لإجراء حوار مجتمعي، مع قيام الحكومة بإعداد مشروع قانون يحقق ذلك التأجيل، موجها بتحصيل قيمة ثابتة مقطوعة مخفضة وواضحة عند تسجيل الأملاك، حسب مساحة ونوع الملكية، وذلك بدلاً من الضريبة المفروضة في هذا الصدد على التصرفات العقارية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق