برلماني: المجلس نجح في علاج تشوهات بعض التشريعات القديمة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أكد حسن عمر، عضو لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، أن البرلمان استطاع في دور الانعقاد الرابع أن ينحاز للمواطن، بإقرار عدة تشريعات لعلاج التشوهات في القوانين الصادرة منذ عشرات السنين وكانت لا تتماشى مع المستجدات على الساحة السياسية.


وأشار النائب، إلى أن البرلمان وافق على 156 مشروع قانون من الحكومة، والأعضاء بإجمالي عدد مواد بلغ 1701 مادة، قائلا: كان إقرارها ضرورة لإحداث نقلة نوعية في كافة المجالات، وهذه القوانين كانت لها أثر إيجابي على كافة المجالات للنهوض بالاقتصاد ودفع مقدراته، مؤكدا أنها سابقة لم تحدث من قبل طوال تاريخ المجلس.

بالأرقام.. النشاط الرقابي للبرلمان في دور الانعقاد الرابع


وأوضح النائب، أن البرلمان اهتم بإقرار عدد من القوانين التي تستهدف المواطن المصري بشكل مباشر، مشيرا إلى أن المجلس أنهى قوانين التأمينات والمعاشات، والعمل الأهلي، وذوي الإعاقة، وغيره من التشريعات التي كان له بالغ الأثر في تحسين أوضاع المواطنين.


وأشاد النائب، بقدرة البرلمان في إنهاء تشريعات أخرى تستهدف الحفاظ على الأمن القومي المصري، ومقدرات الدولة، مثل قانون مكافحة المخدرات وتعديل قانون الأسلحة والذخيرة، وقانون تحسين خدمات الرعاية الصحية والاجتماعية لأعضاء هيئة الشرطة وأسرهم. 


ولفت حسن عمر، إلى أن المجلس سلط الضوء على التشريعات الخاصة بالشباب، فتم إقرار قانون إنشاء صندوق رعاية المبتكرين، وتعديل قانون التعليم، وتعديل قانون تنظيم الجامعات، وقانون إنشاء الجامعات الإلكترونية، وقانون إنشاء هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وتعديل قانون الجامعات الخاصة والأهلية. 


وتوقع النائب، أن يشهد دور الانعقاد الخامس، إقرار عدد من التشريعات التي ستغير الخريطة السياسية، وفي مقدمتها قانونا مجلس الشيوخ، ومجلس النواب، فضلا عن تعديل قانون الإيجار القديم لغير الغرض السكني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق