الشباب يستعرض خطة استخدام الرياضة للتواجد الإفريقي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
استمعت لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، برئاسة النائب شريف الجبلي، رئيس اللجنة، إلى الدكتور أشرف صبحي، الشباب والرياضة، بخصوص خطة وزارة الشباب والرياضة في الشأن الأفريقي ومناقشة سبل التعاون الرياضي مع الأشقاء الأفارقة، وذلك خلال اجتماع اللجنة، مساء ، بحضور الوزير .

وقال وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، إن الوزارة أطلقت 30 أفريقي وتتبع هذا النهج للتوجه لإفريقيا، وهو ما تنتهجه الدولة المصرية بعد تولي الرئيس عبد الفتاح ، رئيس الجمهورية، وهو ما نسعي له في وزارة الشباب والرياضة بالتواجد بشكل عملي وتطبيقي .

وتابع وزير الشباب والرياضة: "إننا نمتلك أجندة إفريقية وكيفية استخدام الرياضة للتواجد في إفريقيا، والتواصل والتفاعل مع الشباب الإفريقي الذي يتواجد داخل ، ويشاركها في الوزارة عن طريق وزارة الشباب والرياضة" .

واستعرض وزير الشباب والرياضة، ما تم إنجازه من قبل الوزارة فيما يخص تنظيم الأحداث الرياضية الإفريقية خلال الآونة الأخيرة.

وكان  الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، تفقد، أمس الثلاثاء، نادي البداري وذلك خلال زيارته لمحافظة أسيوط. 

وشاهد الوزير التدريبات المختلفة بالنادي، كما تابع صبحي الشباب المنضمين للمشروع القومي للموهبة، وتفقد صبحي الملعب القانوني، والاحتياجات الخاصة به.

كما تفقد "صبحي" مركز شباب البداري، وافتتح ملعب كرة قدم، وتفقد المبنى الاجتماعي بالنادي.

وأكد وزير الشباب أن هذه الجولة تأتي فى إطار الحرص على تفقد جميع المنشآت الشبابية والرياضية فى مختلف محافظات الجمهورية وخاصة محافظات الصعيد والمحافظات الحدودية.

وأشار إلى أنه يجرى حاليا تطوير العديد من المنشآت بتلك المحافظات بغرض تهيئة الأجواء المناسبة للنشء والشباب لممارسة مختلف الأنشطة والفعاليات الاجتماعية والثقافية والشبابية والرياضية.

وأضاف أنه يحرص على تطوير كافة الأندية الشعبية ومراكز الشباب على مستوى الجمهورية وتطوير الملاعب والخدمات المقدمة بها، على الشكل الأمثل من أجل توفير خدمة أفضل لجميع مرتادي تلك الأندية ومراكز الشباب.

المرأة الرياضية

وعلى  جانب آخر دشنت وزارة الشباب والرياضة اليوم الرياضي للمرأة المصرية لأول مرة في مصر، يوم الجمعة الماضي بحي الأسمرات، ليكون يوما للاحتفال بالمرأة الرياضية سنوياً ضمن أجندة شهر المرأة وذلك بالتعاون مع رابطة حملة "إنتي الأهم" الرياضية، تحت رعاية السيدة انتصار السيسى؛ قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق