مؤسسة شباب بتحب تعلن انتهاء المرحلة الأولى من Environmental Pioneers Program.. صور

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلنت مؤسسة شباب بتحب ، الانتهاء من المرحلة التجريبية الأولى من البرنامج التجريبي Environmental Pioneers Program، لعدد 70 متدربا ومتدربة، والذي عقد في اليوناني للجامعة الأمريكية بالقاهرة، بدعم من المركز الثقافي الفرنسي بالقاهرة، وtwitter، بالتعاون مع المركز الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة، والأمم المتحدة للتطوع.

 

ويحتوي البرنامج على عدة محاور ومستويات، المستوى الأول يشمل تدريب المتطوعين على الحد الأدنى من المعرفة بالخمس مواضيع، وهي التنمية المستدامة والتغيرات المناخية والتنوع البيولوجي وإدارة المخلفات وأخيرا المتجددة.

 

وكانت المؤسسة قد أعلنت في فبراير الماضي من العام الجاري ، عن إطلاق البرنامج وتقدم مئات المتدربين، وتم قبول المتدربين في المرحلة الأولى بناءا على عدة قواعد للقبول، واهمها أن يكون سن المتدرب من 18 إلى 30 عام، ولديهم الحد الأدنى من المعرفة بأحد هذه المحاور، وأيضا إرسال تعريفي باللغة العربية والإنجليزية، عن أسباب رغبتهم في الانضمام للبرنامج، وبناءا عليه تم اختيار 70 متدرب فقط من أصل 720 متقدم للبرنامج.

 

ُذكر أن المؤسسة بدأت في التجهيز لهذا البرنامج منذ شهر أكتوبر من العام الماضي ،  وعلى مدار 6 أشهر تم وضع وتجهيز كافة التفاصيل الخاصة بالبرنامج من خلال اجتماعات مكثفة لوضع المادة العلمية، والاجتماعات المكثفة مع الأمم المتحدة من أجل اللوجيستيات وتحديد أماكن إنعقاد البرنامج، إلى معرفة آليات اختيار المتطوعين.

 

ويعتبر هذا البرنامج، تدريبي فريد من نوعه، لأنه أحد البرامج الاستراتيجية التي وضعتها المؤسسة مؤخرا، والذي يتطلع إلى تشكيل نواة من الشباب القادر على نشر الوعي والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وأيضا لتمكينهم من المعرفة والأدوات لرفع الوعي حول أهمية وتطوير حلول. 

 

فريق شباب بتحب مصر (1)
فريق شباب بتحب مصر 

فريق شباب بتحب مصر (2)
فريق شباب بتحب مصر 

 

فريق شباب بتحب مصر (3)
فريق شباب بتحب مصر

 


فريق شباب بتحب مصر (4)
فريق شباب بتحب مصر 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق