مديرة اليونسكو فى أول زيارة لمصر لحضور موكب نقل المومياوات الملكية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تزور المديرة العامة لليونسكو، أودرى أوزلاى، لأول مرة خلال الفترة من 3 إلى 5 أبريل للاحتفال بتراث البلاد الثرى، وخاصة فيما يتعلق بتحديات المستدامة، ومن المقرر أن تحضر أيضا احتفالية نقل المومياوات من المتحف المصرى بالتحرير إلى المُتحف القومي للحضارة المصرية، وفق بيان للمنظمة.

 

وقالت أوزلاي: "إن رؤية المومياوات لدى دخولها إلى المُتحف القومي للحضارة المصرية الجديد، وإدراك أنه بات يسهُل الوصول إليها الآن أكثر، هو بمثابة نهاية للكثير والكثير من العمل لتحسين صونها وعرضها، ويبث هذا مشاعر تتجاوز بكثير مجرد نقل لمجموعة مضيفة سوف نرى تاريخ الحضارة المصرية يتجلى أمام أنظارنا"، وبعد زيارتها إلى القاهرة ومعالمها، من المقرر أن تسافر المديرة العامة إلى أُسوان.

 

ولفت بيان المنظمة أنه جمعت اليونسكو والقاهرة علاقة قوية، خاصة منذ حملة حماية الآثار في النوبة في أبو سمبل ( 1963 – 1968)، والتي كانت بمثابة الأساس الذي قامت عليه اتفاقية اليونسكو لعام 1972 لحماية التراث العالمى مضيفا  إن مصر شريك قوي للمنظمة في كافة مجالاتها: الثقافة والعلوم والتعليم. كما أن مصر مُشارك فعال في العمل من أجل الوفاء بتحديات المستقبل، كالذكاء الاصطناعي، والعلم المفتوح وأولوية أفريقيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق