”سياحة النواب”: العالم يترقب انطلاق أكبر حدث على أرض الدولة المصرية

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت النائبة نورا علي، رئيس لجنة والطيران بمجلس النواب، إن العالم يترقب انطلاق الرحلة الذهبية لأكبر حدث أثري وسياحي عالمي على أرض الدولة المصرية، لافتًة إلى أن الموكب الملكي مهيب وسيسجله التاريخ بأحرف من ذهب.


وأضافت رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، أن الموكب سيبهر العالم بأكمله، مشيرًا إلى أن نقل 22 مومياء من الملوك والملكات المصرية من المتحف المصري إلى المتحف الحضاري بالفسطاط والتي يعد أكبر متحف للحضارة المصرية والوحيد من نوعه بالشرق الأوسط.

 

أقرأ أيضًا: حزب النور يؤيد القيادة السياسية في موفقها من أزمة ”سد النهضة”

وأشارت "نورا"، أن أكثر من 60 دولة في العالم ستنقل حدث موكب المومياوات، مضيفة أن أكثر من 400 حول العالم ستنقل الاحتفالية كأنهم ملوك حاليين يخلدهم التاريخ.


وأكدت رئيس لجنة السياحة والطيران، أن نقل المومياوات فرصة كبيرة للترويج السياحي، مؤكدة أن التعريف بالمقاصد السياحة المختلفة والأماكن السياحية المصرية في جميع المحافظات ونبةه عن بعض المعلومات العامة عن الأثر في ضوء جهود الدولة المصرية

وقالت النائبة، إن العالم أجمع ينتظر هذا الحدث العالمى ليشهد قدرة الدولة المصرية على النجاح والاستمرار في افتتاح المشروعات القومية العملاقة والتى تسهم في تنشيط حركة السياحة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم كلة بسبب جائحة .

 

وتابعت رئيس لجنة السياحة والطيران، أن الحدث الهام سيكون له مردود إيجابى قوى على قطاعى السياحة والآثار وإظهار وجه الحضاري والتاريخي في ظل اتجاه الأنظار إلى عظمة الأجداد وعراقة الحضارة المصرية المتفردة، موضحة أن نقل المومياوات يبعث برسالة هامة للعالم والأنظار تلتفت لمصر بأنها بلد أمن وأمان واستقرار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Free website traffic