بدء جلسة ”الشيوخ” بمناقشة مواد قانوني الوقف الخيري ونقابة المهندسين

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبد الرازق، الإثنين 5 إبريل ، لاستكمال جلساته العامة الثانية لهذا الأسبوع التي بدأت منذ قليل، بمناقشة مجموعة مشروعات قوانين مقدمة من الحكومة.

 

اقرأ أيضًا: الشيوخ يوافق مبدئيا على مشروع قانون بإنشاء ”صندوق الوقف الخيري”

 

ويناقش مجلس الشيوخ اليوم القوانين التالية:

مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إنشاء صندوق الوقف الخيري، الذي تم الموافقة عليه بشكل مبدأي خلال جلسة أمس الأحد، والذي تم إحالته من مجلس النواب والحكومة.

 

مناقشة تقريرا مقدما من لجان "الإسكان والإدارة المحلية والبيئة والقوى العاملة والشئون المالية والاقتصادية والاستثمار والشئون الدستورية والتشريعية"، حول تعديل بعض أحكام قانون نقابة المهندسين الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1974.

 

اقرأ أيضًا: برلماني: موكب المومياوات سيحفز وجهة السائحين لزيارة مصر

 

وينص مشروع قانون الوقف الخيري على ما يلي:

 

نص مشروع قانون الوقف الخيري

"إنشاء صندوق باسم "صندوق الوقف الخيري" تكون له الشخصية الاعتبارية، ويتبع رئيس مجلس الوزراء، ويكون مقره مدينة القاهرة، كما ينشئ له فروعًا أخرى فى جميع أنحاء الجمهورية، ُشار إليه فى هذا القانون بالصندوق".

 

أهداف مشروع قانون الوقف الخيري

ويحقق مشروع القانون عدة أهداف، ومنها نشر الدعوة الإسلامية، ومعاونة أجهزة الدولة فى إقامة مشروعات خدمية وتنموية، والمساهمة فى تطوير مشروعات البنية التحتية وكافة المشروعات التى تسهم فى دعم الموقف الاجتماعي والاقتصادى للدولة، بالإضافة إلى المساهمة فى تطوير العشوائيات، والحد من ظاهرة أطفال الشوارع والمشردين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق