برلماني يشيد بدور جامعة القاهرة في تدريب الأئمة والواعظات

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أشاد الدكتور محمد عبد الحميد، عضو مجلس النواب، الإثنين، بدور جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، في تدريب الأئمة والواعظات، وذلك خلال افتتاح رئيس الجامعة للدورة الأولى لتدريب 50 إمامًا من مديرية أوقاف الجيزة في مجال الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع، بمركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية.

وثمن "عبد الحميد" في بيان أصدره اليوم، تأكيد الدكتور محمد عثمان الخشت على حرص جامعة القاهرة على المشاركة بفاعلية في تطوير العقل الديني، فمن الضروري أن نصنع عقلا دينيًا جديدًا، وأن ذلك لن يكون إلا من خلال العودة إلى الوحي الكريم، مفسرًا بالسنة الصحيحة بعيدا عن التمذهب.

اقرأ أيضا: طارق شوقي يكشف السبب وراء عقد امتحانات ورقية وليست إلكترونية

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، قد أكد على أن التغيير والتجديد يأتي بالاحتكاك بالعلوم الأخرى، وإحداث تفاعل بين العلوم الشرعية والإنسانية، لاستعادة عصور الإبداع الفكري، فالعلماء المبدعين اطلعوا على علوم الأمم الأخرى، مؤكدا أنه يجب التفريق دائما بين الدين والخطاب الديني بوصفه خطابا بشريا قابل للصواب والخطأ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق