مطرانية أسوان تعلن ترتيبات صلوات أسبوع الآلام وعيد القيامة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلنت مطرانية أسوان للأقباط الأرثوذكس برئاسة الأنبا هدرا مطران أسوان ورئيس دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس العامر بجبل إدفو اقتصار الصلوات اعتبارا من جمعة ختام الصوم وحتي عيد القيامة على الأباء الكهنة والشمامسة فقط دون حضور شعبي.
مطرانية أسوان
وذكر البيان الصادر عن مطرانية أسوان أن القرار جاء في ظل ارتفاع أعداد الاصابات بفيروس كروونا خلال هذه الأيام وحرصا على سلامة شعب الكنيسة من خطر تفشى وانتقال عدوى فيروس المستجد.
الاستقبالات الرسمية
كما أعلنت المطرانية الاعتذار عن اى استقبالات رسمية أو شعبية صباح عيد القيامة المجيد بالمطرانية او كنائس الإيبارشية، كما لا يوجد اى تجمعات داخل الكنائس في هذا ، موضحة أن صلوات الإكليل خلال فترة الخماسين بحضور الأب الكاهن الموثق وعدد قليل من الشمامسة مع وجود 50 من أهل العروسين، مع الالتزام بتطيبق كافة الإجراءات الاحترازية.

أسقف المنيا
فيما قال نيافة الأنبا مكاريوس أسقف المنيا وتوابعها أن الوضع يزداد سوءا، وقد نضطر خلال الساعات القليلة القادمة إلى اتخاذ إجراءات صارمة، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.
وأضاف الأنبا مكاريوس - عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي - إن الاجراءات الصارمة سيتم اتخاذها للحفاظ على حياة أولادنا والآباء الكهنة.

رتبة "أرشيدياكون"

منح قداسة البابا تواضروس الثاني رتبة "أرشيدياكون" للدياكون ميخائيل أقدم شمامسة كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بمنطقة مصطفى كامل بالإسكندرية.

جاء ذلك ضمن صلوات القداس الإلهي الذي تولى قداسته خدمته صباح اليوم بالكنيسة ذاتها، في مناسبة اليوبيل الذهبي للكنيسة.
وصلى قداسة البابا تواضروس الثاني صباح اليوم القداس الإلهي في كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بمنطقة مصطفى كامل بالإسكندرية، وذلك في مناسبة مرور خمسين سنة على صلاة أول قداس بالكنيسة (٨ أبريل ١٩٧١ - ٨ أبريل ٢٠٢١).
شارك في الصلوات الآباء الأساقفة العموم المسؤولون عن القطاعات الرعوية بالإسكندرية، أصحاب النيافة الأنبا بافلي (قطاع المنتزه) والأنبا إيلاريون (قطاع غرب) والأنبا هرمينا (قطاع شرق) والقمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية، إلى جانب الآباء كهنة الكنيسة.
شهد القداس مشاركة عدد محدود من شعب الكنيسة وسط إجراءات وقائية دقيقة، للحماية من فيروس كورونا المستجد، واتخاذ مسافات التباعد أثناء الصلوات.
والقى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية عظته الأسبوعية مساء أمس الأربعاء من المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية الكبري بالعباسية بدون حضور شعبي بسبب ظروف انتشار فيروس كورونا المستجد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق