عصام شيحة: الدولة المصرية عازمة على تحسين حالة حقوق الإنسان

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال عصام شيحة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، إن حالة حقوق الإنسان منظومة متكاملة، مضيفا أن هناك إرادة سياسية لتحسين حالة حقوق الإنسان فى وأن المنظمات الآن تستطيع زيارة السجون والإنفراد بالمسجون والحديث معه.

 

وطالب عصام شيحة خلال كلمة له فى المؤتمر الذى ينظمه المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، تحت عنوان "حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة"، الدول التى توجه دائما اللوم لمصر التحقق بشكل شديد عن حالة حقوق الإنسان قبل توجيه اللوم، مشيرًا إلى أن هناك تحسن فى حالة حقوق الإنسان فى مصر.

 

وتابع عصام شيحة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان: "لا يوجد دولة فى العالم وصلت للكمام بشأن حالة حقوق الإنسان، الدولة المصرية محورية وعازمة على تحسين حالة حقوق الإنسان".

 

ويذكر أن المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية ، ينظم مؤتمر تحت عنوان "حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة"، يتناول المؤتمر تأثير جائحة ""، وذلك بحضور رفيع المستوى من الوزراء وكبار المسئولين وممثلين عن المنظمات التابعة للأمم المتحدة، بالإضافة إلى مشاركة واسعة من منظمات المجتمع المدني العاملة فى المجال التنموى، حيث تستعرض تجاربها الناجحة على مدار عام كامل منذ ظهور وتفشي الوباء العالمي.

 

واتخذ المركــز المصــري  مــن أجندة العالمي لحقـوق الإنســان ٕاطــارًا عامًا بهـدف مناقشـتها خـلال جلسـات المؤتمـر، والوصـول إلى توصيـات علـى المستويين الفكـري والعملـي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق