رئيس القطاع الدينى بالأوقاف يفتتح مسجد الحافظ بالمقطم.. صور

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
افتتح الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، مسجد الحافظ بالمقطم، بحضور اللواء أحمد أبو بكر ، رئيس حي المقطم، وعدد من قيادات الأوقاف .
مسجد الحافظ بالمقطم (1)

 

وقال طايع خلال خطبة الجمعة، إنه يجب علينا أن نستقبل شهر الفضيل بقلوب مخلصة، تجمع بين الأمل والرجاء في عفو الله تعالی وکرمه ومغفرته، مؤكدا أن الله عز وجل منح في هذا الشهر الكريم منحا وتجليات على عباده؛ ويمدهم فيه بالأجر، والفضل العظيم، والعطاء العميم. 

مسجد الحافظ بالمقطم (2)

 

وتابع رئيس القطاع الدينى بالأوقاف: "أنه علينا أن نستشعر الفضل، وأن نحسن استقبال شهر رمضان المبارك واغتنامه بالتوبة النصوح الصادقة التي تطهر القلوب، وتصلح النفوس، وتمحو الذنوب، وأن نستقبل شهر رمضان بقلوب عامرة، ونفوس طاهرة، وأن نغتنمه بالتكافل، والتعاون، والتراحم، والمسارعة إلى الجود والعطاء، مستشهدا بقوله تعالى: "لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون وما تنفقوا من شيء فإن الله به عليم"،  مضيفا أن  نبينا - صلی الله عليه وسلم- كان أجود الناس، وكان أجود ما يكون في رمضان حين يلقاه جبريل، وكان يلقاه في كل ليلة من رمضان فيدارسه القرآن، فهذه هي أخلاق نبينا حتى لا يكون بيننا في رمضان جائع ولا مسكين ولا محتاج إلا  قضينا- متكاتفين - حوائجهم، وأغنيناهم عن ذل السؤال في هذا الشهر الكريم".

مسجد الحافظ بالمقطم (3)

 

وافتتحت وزارة الأوقاف، الجمعة، 89 مسجدًا جديدًا "إحلال وتجديد"، و13 مسجدًا بعد صيانتها وترميمها وإعادة تأهيلها بإجمالى 102 مسجد، ليكون إجمالى ما تم افتتاحه من أول سبتمبر 2020م حتى تاريخه (1307) مساجد، منها (1219) مسجدًا جديدًا و(88) مسجدًا "صيانة وترميم".

 

وكان اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، سلم الدكتور محمد مختار جمعة  الأوقاف، اليوم الجمعة، درع محافظة الجيزة ؛ وذلك بحضور  الدكتور شوقي علام مفتى الجمهورية، وهند عبد الحليم نائب محافظ الجيزة، وإبراهيم الشهابي نائب محافظ الجيزة، واللواء علاء بدران سكرتير عام المحافظة، والمهندس محمود فوزي السكرتير العام المساعد  ، والدكتور السيد مسعد مدير مديرية أوقاف الجيزة ، وعدد من القيادات الدينية والتنفيذية بالمحافظة، في إطار احتفال محافظة الجيزة بعيدها القومي.
مسجد الحافظ بالمقطم (4)

 

وذكر بيان صادر عن وزارة الأوقاف، أن تكريم المحافظ للوزير يأتى تقديرًا لجهوده الدعوية والوطنية المبذولة في خدمة وعمارة بيوت الله (عز وجل) ، ونشر الفكر الوسطي المستنير ، ومحاربة الفكر المتطرف ، وبمناسبة مشاركة وزير الأوقاف احتفال المحافظة بالعيد القومي.

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق