----

المعهد المسكوني للشرق الأوسط يحتفل بتخريج الدورة الخامسة للتنشئة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

احتفل المعهد المسكوني للشرق الأوسط بتخرج الدارسين في الدورة الخامسة للدراسة الاكاديمية للتنشئة المسكونية والتي ينظمها المعهد بالتعاون مع الاتحاد العالمي المسيحي للطلبة، بمشاركة 7 دول تمثل الكنائس الشرقية والحركات الشبابية وكليات اللاهوت، من لبنان ومصر والسودان وفلسطين والأردن والعراق وسوريا، تحت رعاية وحضور مدير المعهد الدكتور زاهي عازار، والمديرة التنفيذية، إلسي وكيل.

شهدت فعاليات الدورة الخامسة التي بدأت في الأول من يوليو الجارى ضمن برنامجها الذي تضمن المحاضرات الأكاديمية، ودراسة الكتاب المقدس، وورش العمل التطبيقية، إلى جانب الزيارات المسكونية لمدينة زحلة، وادي قنوبين وبعض الأماكن السياحية في لبنان، حيث قدم عدد من الأكاديميين المتخصصين كلًا في مجاله محاضرات تعريفية بالعمل المسكوني وآليات تنفيذه، بالإضافة إلى تعريف بالكنائس الشرقية المختلفة.


افتتح الحفل بصلاة مشتركة ما بين كافة الكنائس تلتها كلمة الطلاب وعرض عن المعهد معد من قبل الطلاب. بعدها تكلما الأخت سمر برخو والأب كميل وليم كلمة باسم الأساتذة في المعهد المسكوني للشرق الأوسط.

بدوره، أكد أيمن كرم السكرتير الإقليمي المشارك للاتحاد العالمي المسيحي للطلبة سعادته بمشاركته في الدورة الخامسة وعلى الدور الذي يقوم به المعهد المسكوني والاتحاد العالمي المسيحي للطلبة، لافتا إلى أن المعهد له دور كبير في نشر رسائل المحبة والتفاهم بين الجميع وأن تأسيس المعهد كان حلما نراه يتحقق أمامنا ويكبر، مقدما الشكر لله الذي ينجح كل عمل يرجو الوحدة والمحبة بين البشر.

بصفته أعرب الدكتور زاهي عازار مدير المعهد المسكوني للشرق الأوسط عن سعادته بالطلاب المشاركين في الدورة الخامسة، مقدما الشكر لجميع الأساتذة الذين شاركوا في فاعليات الدورة، فضلا عن ترحيبه وشكره لنيافة الأنبا يوليوس الأسقف العام لأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية والمسكونية وأسقف عام كنائس القديمة والمشرف على دول الخليج وعضو سكرتارية المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية لمشاركته في فاعليات الدورة وإلقائه محاضرة لشباب الدارسين.

فيما قدم الأنبا يوليوس الشكر لجميع القائمين على المعهد لدورهم العظيم في إنجاح الدورة الخامسة وسعيهم في تحقيق رسائل المحبة بين الجميع وفي مقدمتهم الدكتور زاهي عازار مدير المعهد والسيدة السي وكيل المديرية التنفيذية، مشيدا بالطلاب الدارسين وحماسهم وذكائهم وتفاعلهم خلال كافة الفاعليات التي شهدتها الدورة.

ومن جانبهم، قدم الطلبة وسام المحبة للأستاذة السي وكيل والأستاذ أيمن كرم تعبيرًا عن جهودهما في إنجاح هذا البرنامج.

واختتم الحفل بتوزيع صورة تذكارية على الطلاب وبعدها توجه المشاركون لمائدة محبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق