نائب يطالب بتنسيق الجهود لسرعة ضم الكتل السكنية للأحوزة العمرانية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
طالب المهندس علاء والي، رئيس لجنة الإسكان في مجلس النواب، الجهات الإدارية بالمحافظات بالتعاون مع لجنة الأحوزة العمرانية المنصوص عليها في لائحة قانون التصالح في مخالفات البناء لسرعة الانتهاء من إجراءات ضم الكتل السكنية المتاخمة للأحوزة العمرانية للقرى وتوابعها والمدن والمقترح التصالح بشأنها وفقًا للتصوير الجوى المعتمد بتاريخ 22 يوليو 2017.

وأشار النائب، إلى أن القانون أبرز إنجازات لجنة الإسكان، خلال دور الانعقاد الرابع، والذي جاء في ضوء توجيهات القيادة السياسية، من أجل المصلحة العامة وحل إشكالية قطاع كبير من ملايين المواطنين الذين وقع بحقهم مخالفات بناء لمخالفة اشتراطات ونصوص قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008، وهو ما أدى إلى دخول ملايين المواطنين في نزاع قضائي.

إسكان البرلمان تعلن عن المستندات المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء

وأكد أن قانون التصالح صدر لحل هذه الإشكالية، والعمل على استقرار الأوضاع وتصحيح المسار، حفاظًا على مصلحة المواطن والثروة العقارية ودعم مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وغيرها من مشروعات البنية التحتية التي تعود بالنفع على المواطنين.

وشدد علاء والي، على سرعة البدء في تلقى طلبات التصالح من المواطنين، وهو ما أكد عليه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة بسرعة تنفيذ القانون.

ودعا والي، إلى أهمية عقد مؤتمرات صحفية بصفة دورية للإعلان عما تم إنجازه في هذا الشأن وعرض كافة التفاصيل الخاصة بتنفيذ قانون التصالح للرأي العام لتوعية المواطنين وحثهم على تقنين أوضاعهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق