----

محلل سياسي: الإخوان يعيشون دائما في أجواء عكرة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال عبد الواحد إبراهيم، المحلل السياسي، إن الهم الأول لإخوان السودان، الاستمرار في السلطة، بغض النظر عن مآلات ذلك على البلاد.

باحث: عز الإسلام لا يكون بالهيمنة عليه والوصاية على مضمونه

وأوضح إبراهيم، أنه من الطبيعي أن يثير الإخوان القلاقل والفتن، بين مؤسسات الدولة الأمنية المختلفة، سواء الجيش أو الدعم السريع أو الشرطة، فهم لا يمكن أن يعيشوا إلا بالسيطرة على مفاصل الدولة والفساد.

وتابع: هشاشة الأوضاع في هذه المرحلة أغرت الإخوان، وعادوا للترويج للشائعات وضرب الخصوم على الحزام والنيل من القوى الثورية الصاعدة، ومن أجل إجهاض الاستقرار خلال الفترة الانتقالية وما بعدها.

وأكد «إبراهيم» أن إستراتيجية تنظيم الإخوان تقوم على الوجود بالحكم من أجل التمكين، بما تتيحه لهم الدولة السودانية من تدريب وتأهيل واستغلال المسائل اللوجستية، لجمع المعلومات عن المكونات السياسية الأخرى لهدمهم، مردفا: هؤلاء لا يعيشون إلا في الأجواء العكرة، فإن لم تكن هنالك معركة افتعلوها، لذلك يحاولون استهداف الجيش عبر إثارة الفتن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق