نصر علام: حل أزمة سد النهضة في التوصل لاتفاق شامل متكامل مع إثيوبيا والسودان

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الدكتور محمد نصر علام وزير الري الأسبق: إن الخيارات التي تمتلكها في أزمة سد النهضة بمعناها الشامل متاحة كما جاء على لسان الرئيس من أجل الدفاع عن أمن مصر المائي وحياة ومستقبل أبنائها، وبالطبع الخيار الأفضل هو التوصل لاتفاق شامل متكامل مع أثيوبيا والسودان لتنظيم قواعد ملء وتشغيل السد والخيار الأخير بعد استنفاذ جميع السبل السلمية هو الخيار العسكري لرفع أي ضرر عن مصر وشعبها.

ظروف ثورة 25 يناير
وأضاف في تصريح لـ «» إن ما أوصلنا إلى هذا الموقف هو استغلال إثيوبيا ظروف ثورة 25 يناير 2011 أسوء استغلال ووضعت حجر أساس السد فى حفل عالمى فى أول ابريل 2011 بدون حتى إخطار مصر والسودان وبالتالى استخدمت ظروف الثورة وانقسام الشارع المصرى وانشغال اجهزة اولة فى تامين مصر وشعبها لاقامة السد.

أخطاء مراحل التفاوض

وتابع: هناك بعض الأخطاء فى بعض مراحل التفاوض تغيير الوجوة ونقص الخبرات واستغلتها اثيوبيا فى التسويف والتنصل من المسئوليات لتكشف عن وجهها الحقيقى المتعنت المخطط للاستيلاء على جزء من مياة مصر والسودان خلال السنوات القليلة الماضية ولكن هناك صعود ملحوظ فى قوة الدولة المصرية وايضا فى مستوى التفاوض والدفاع عن حقوق المصريين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق