البابا تواضروس يستقبل وفدا من دار الكتاب المقدس

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
‏استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بالقاهرة، الأربعاء ، وفدًا من دار الكتاب المقدس برئاسة المهندس أمير إلهامي، المدير الجديد للدار، الذي تولى منصبه خلفًا للدكتور رامز عطا الله، الذي قاد أنشطة الدار بنجاح واقتدار لحوالي ثلاثين عامًا.

واستمع البابا تواضروس إلى شرح عن الإصدار الجديد للدار، وهو الكتاب المقدس بالخلفيات التوضيحية الذى استغرق إعداده حوالي عشرين عامًا.
واستعرض عددًا من أنشطة الدار في مجال تقديم الكتاب المقدس لكل الأعمار وتمنى لهم النجاح والنمو فى هذه الخدمة.

وفي سياق أخر استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، في المقر البابوي بالقاهرة،  السيد لوران دي بوك رئيس بعثة الأمم المتحدة للهجرة، بالمقر البابوي بالعباسية.

وقال القمص موسى إبراهيم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - في تصريح له اليوم - إن المسؤول الأممي على قداسة البابا تواضروس الثانى أثناء اللقاء نشاط الأمم المتحدة في مجال رعاية اللاجئين على مستوى العالم والدور المصري في رعاية هؤلاء المتواجدين في من مواطني الدول العربية الشقيقة.

وأضاف أنه  عرض على قداسة البابا تواضروس الثاني ترتيبات عقد مؤتمر دولي عن الهجرة والدين، والذي من المنتظر إقامته في مصر قرب نهاية العام المقبل، كما إمكانية مشاركة الكنيسة القبطية فيه.
استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية ، عددًا من أبناء الوطن المتميزين علميًّا وأخلاقيًّا من دور الأيتام والأطفال بلا مأوى، دعمًا لجهود وزارة التضامن الاجتماعي في مبادرة التواصل والدمج المجتمعي  من أجل كسب السلوكيات الإيجابية لجعلهم أفرادًا نافعين ومسؤولين في المجتمع

وأكد البابا تواضروس أثناء كلمته في لقائه بالأطفال أن أغلى شيء عندنا - نحن المصريين - هي وحدتنا الوطنية، وأضاف أننا لكي نصبح مواطنين صالحين في مجتمعنا يجب علينا أن نحيا بحب الله، وحب الوطن، وحب الدراسة والعمل، وحب أي انسان أيًّا كان نوعه لأن كل إنسان هو خليقة الله، وحب الطبيعة.

والتقط البابا تواضروس في نهاية اللقاء صورة تذكارية مع الأطفال وقدم لهم هدية هي أيقونة العائله المقدسة، ثم قاموا بزيارة الكاتدرائية المرقسية والكنيسة البطرسية الملاصقة لها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق