"صحة النواب" تناقش طلبات بشأن لجان طبية لذوى الاحتياجات والحجر الصحى بسوهاج

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ناقشت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، خلال اجتماعها الأحد، برئاسة الدكتور أشرف حاتم، طلبات الإحاطة المقدمة من النائب أحمد عبدالسلام قورة، بشأن إعادة تشغيل اللجنة الطبية المتخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة والسيارات فى محافظة سوهاج، وإنشاء حجر صحى بمطار سوهاج، وطلب إحاطة بشأن استخدام مستشفى أولاد يحيى التكاملى بمركز دار السلام محافظة سوهاج، كمستشفى عزل للمصابين بحالات كورنا. 

 

وأوضح علاء عيد مسئول الحجر الصحى بمطار سوهاج، فيما يخص نقل الجثامين، أنه لا توجد مشكلة فى استقبال الجثامين من داخل مطار سوهاج لأن المطار بالفعل استقبل فى عام ، العديد من الجثامين، وإذا لم يصاحب الجثمان مرافق يتم وضع الجثمان بمستشفى سوهاج العام، لكن هذه المشكلة تخص شركات الطيران، لأن هناك دول لا تتعامل معاها الشركات فى نقل الجثامين.

 

وطلبت لجنة الشئون الصحية، من النائب مقدم طلب الإحاطة، بعمل زيارة ميدانية لمطار سوهاج، وتقديم تقرير إلى اللجنة عن الوضع الصحى، هناك وخاصة فيما يخص استقبال الجثامين بالمحافظة. 

 

كما أوصت اللجنة بضرورة إضافة الإعاقة الذهنية والطبية داخل اللجنة الطبية المختصة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة