أسبوع فعاليات العالمى للنظافة فى للعام الخامس على التوالى.. صور

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
انطلقت فعاليات العالمى للنظافة في   خلال الفترة من 18 إلى 25 سبتمبر الجارى، وأفاد أحمد فتحي، المنسق الوطني ليوم النظافة في مصر ورئيس مؤسسة شباب بتحب مصر، التي تربطها شراكة تنفيذية بإدارة اليوم العالمي للنظافة، أن هناك 14 مؤسسة وشركة ومدرسة قاموا بالتسجيل في الموقع الرسمي اليوم العالمي للنظافة، وتم إرسال رسائل بريد إلكتروني لكافة الكيانات المشاركة، لحصر كافة الفاعليات التي تم تنفيذها في مصر.

 

وأضاف رئيس مؤسسة شباب بتحب مصر أنه تم تجهيز فاعلية في حديقة الزهور بمدينة نصر بالتعاون مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة واحدى شركات الشحن، وأيضا بمدينة دهب شارك مراكز الغطس على مدار يومين في حملات نظافة للشواطئ وشاركت بعض الكيانات في محافظة الإسكندرية ومحافظة الجيزة وبعض المدارس الخاصة. 

 

وفي محافظة أسيوط شاركت مجموعة من الجمعيات والوحدات المحلية تحت إشراف الإدارة العامة للمخلفات البلدية بمحافظة أسيوط وبدعم من البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة بوزارة ، حيث شارك نحو 90 شاب وفتاة بالإضافة إلى عمال الوحدات المحلية بمحافظة أسيوط وتم خلال الحملة تكثيف أعمال النظافة.

 

وقام الشباب المشارك بتوعية المواطنين وحثهم على التعاون مع الإدارة المحلية للوصول، كما تم زراعة بعض الأشجار كرمز للتحول إلى الأخضر، وتضمنت الحملات أنشطة للأطفال من خلال تلوين رسومات توعوية لغرس مفهوم النظافة وعدم إلقاء المخلفات في غير الأماكن المخصصة لها.  

 

وشارك في اليوم الأول للحملة جمعية وطن واحد بأسيوط، جمعية المحافظة على القرأن الكريم بقرية مسرع، جميعة تنمية الفنون والثقافة وتنمية المجتمع بالمطيعة ، بالمشاركة مع حي غرب أسيوط ومركز أسيوط، وتم جمع كميات بلغت حوالى 3 طن بحي غرب، و1 طن بالمطيعة و2 طن بقرى مسرع وأولاد رايق.

 

واستمرت مشاركة منظمات المجتمع المدني والوحدات المحلية بمحافظة أسيوط من خلال مشاركة عدد من الجمعيات والوحدات بدعم فني من البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة بوزارة البيئة، حيث شارك في الحملات  60 شاب وفتاة بالإضافة إلى عمال الوحدات المحلية ومشروعات الجمع بالمدن والمراكز بمحافظة أسيوط، وتم تكثيف أعمال النظافة وتوعية المواطنين وحثهم على التعاون مع الإدارة المحلية ومنع نقاط التجمع العشوائية، كما.

 

وشارك أيضا في اليوم الثاني والثالث للحملات جمعية وطن واحد بأسيوط بحي غرب أسيوط، وجمعيه تنمية المجتمع لرعاية الأيتام بأبنوب "حمله بيئية وتثقيفية" بمدينة أبنوب.

 

وفي مدينة دهب شاركت مجموعة من مراكز الغطس، في حملة نظافة كبري لتنظيف الشواطئ والمناطق السياحية، وشملت حملة النظافة جمع القمامة وتنظيف الشوارع والتوعية بخطورة وأضرار البلاستيك على البيئة والكائنات البحرية والشعاب المرجانية، وكذلك الأمر في محافظة الإسكندرية.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة