هيئة الدواء تعلن بدء اعتماد المواد القياسية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلنت هيئة الدواء المصرية بدء اعتماد المواد القياسية، والذي يهدف إلي ضمان مأمونية وجودة المستحضرات الصيدلية المتداولة بمصر من خلال رفع مواصفات الجودة للمواد القياسية المطلوبة لتحليل العينات الرقابية وتوفير مصادر متعددة لها، وعلى رأسها المنتجة بالمعامل الخدمية بالجامعات ومراكز البحوث المصرية؛ بما يضمن سرعة إجراء التحاليل بمعامل هيئة الدواء المصرية، وأحكام الرقابة على الأدوية المتداولة بالسوق المصري، ووصول دواء آمن وفعال للمريض المصري في أقصر مدة ممكنة، وكذلك ترشيد استخدام موارد الشركات العاملة بقطاع الدواء بمصر من العملات الأجنبية.

 

وتقوم هيئة الدواء المصرية بمنح شهادة اعتماد المواد القياسية، وقيدها بالقائمة المعتمدة لدى الهيئة، وذلك بعد التأكد من جودتها بإجراء تقييم و تحليل لتلك المواد، مع التحقق المستمر من جودتها بعد الاعتماد.

 

يأتي ذلك في إطار حرص هيئة الدواء المصرية  على تطوير آليات العمل الرقابي، ودعم سياسات الهيئة لأحكام الرقابة على الأدوية المتداولة و مواكبة النظم العالمية في مراقبة الجودة على الأدوية، وما يستلزم ذلك من تطبيق معايير إضافية؛ لضمان أمان وجودة وفاعلية  المستحضرات الصيدلية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة