”صحة البرلمان” تطالب بإنشاء قاعدة بيانات متكاملة للمستشفيات

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طالب النائب عبد الله أحمد عبد الله، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، بإنشاء قاعدة بيانات متكاملة تضم بيانات كافة المستشفيات الحكومية على مستوى الجمهورية، سواء التابعة لوزارة الصحة أو تلك التابعة لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى.

نقص أسرة الرعاية

وأوضح عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أن هناك نقص فى عدد أسرة الرعاية المركزة وهذا الأمر يكلف المرضى الكثير فى البحث عن أماكن شاغرة، وفى حال إنشاء قاعدة بيانات لكافة المستشفيات وربطها بشبكة واحدة يتجه المريض إلى مكان واحد أو يتصل بخط ساخن من أجل معرفة الأماكن الشاغرة الأقرب إليه أو المتوفرة بشكل عام ومن ثم توفير الوقت والجهد وإعلاء مصلحة المرضى أولا للحصول على الخدمة.

قاعدة بيانات
وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة الانتهاء من هذه البيانات سريعا، ففى الوقت الذى شرعت الدولة فى ميكنة الخدمات لابد من توافر قاعدة بيانات لكافة القطاعات، وفي القلب منها قطاع الصحة الذى يعد من أهم وأبرز القطاعات الخدمية على الإطلاق لتسهيل الحصول على الخدمة اللازمة، خاصة وأن الفترة الأخيرة شهدت نقص ملحوظ فى أسرة الرعاية المركزة فى عدد من المستشفيات.

قطاع الصحة

وأشاد عبد الله، بما شهده قطاع الصحة خلال الفترة الأخيرة من إنجازات كبيرة واهتمام من قبل القيادة السياسية، مطالبا ترجمة هذا الاهتمام فى صورة قرارات على الأرض وسهولة الحصول على الخدمة وفى نفس الوقت حتى يشعر المواطن بما تم من انجازات فى واحد من أهم وأبرز القطاعات الخدمية على مستوى الجمهورية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة