البرلمان يوافق نهائيًا على مشروع قانون يسمح لمصر للطيران بالحصول على قروض

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ناقش مجلس النواب برئاسة الدكتور المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، خلال الجلسة العامة المنعقدة حاليا، بشأن حصول للطيران على من البنوك.

وافق المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، نهائيا، على قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون، بشأن الإذن لوزير المالية بضمان الشركة القابضة لمصر للطيران للحصول على قروض من البنوك.

وعرض الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بالمجلس، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة، ومكاتب لجان والطيران المدني، والشؤون الدستورية والتشريعية والشؤون الاقتصادية، عن قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بشأن الإذن لوزير المالية بضمان الشركة القابضة لمصر للطيران للحصول على قروض من البنوك.

اقرأ أيضا: عاجل | الحكومة تكشف حقيقة نقص العدادات الكودية بشركات الكهرباء

وجاء مشروع القانون المقدَّم من الحكومة في مادتين، حيث تنص المادة الأولى على أن يؤذن لوزير المالية نيابة عن حكومة جمهورية مصر العربية، بضمان الشركة القابضة لمصر للطيران في التمويل طويل الأجل الذي ستحصل عليه الشركة من البنك المركزي المصري بمبلغ 5 مليارات جنيه، وفقًا للشروط والأوضاع التي يحددها المالية بقرار منه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة