شروط تعاون مؤسسات المجتمع المدني مع الجمعيات الأجنبية

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشتمل قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي، ضوابط بخصوص الانسحاب من الجمعية العمومية، وهل يجوز فتح فروع للجمعيات خارج جمهورية العربية والاشتراطات المطلوبة؟.

وفيما يلي نستعرض هذه الضوابط طبقا للقانون:

  • لكل عضو في الجمعية حق الانسحاب منها وقتما يشاء، على أن يخطر الجمعية بذلك بكتاب موصي عليه بعلم الوصول أو بأي وسيلة اتصال أخرى منصوص عليها في لائحة النظام الأساسي، ولا يخل ذلك بحق الجمعية في مطالبته بما قد يكون مستحقا عليه من أموال أيا كانت طبيعتها.
  • ينبغي للعضو المنسحب العدول عن قرار انسحابه خلال 15 يوم عمل من تاريخ إخطار الجمعية به، وتحدد اللائحة التنفيذية إجراءات وقواعد الانسحاب من عضوية الجمعية.
  • ينبغي للجمعية أن تنضم أو تنتسب أو تتعاون بأي صورة من الصور في ممارسة نشاط أهلي لا يتنافى مع أغراضها مع جمعية أو منظمة محلية وذلك بعد إخطار الجهة الإدارية بذلك.
  • يجوز للجمعية أن تنضم أو تنتسب أو تتعاون بأي صورة من الصور في ممارسة نشاط أهلي لا يتنافى مع أغراضها مع جمعية أو منظمة أجنبية بشرط الحصول على ترخيص من الجهة الإدارية بناء على طلب يقدم بذلك.
  • تقرر اللائحة التنفيذية ضوابط الانضمام والانتساب والتعاون مع الجهة المحلية والأجنبية، وما يجب أن يتضمنه الطلب من بيانات ومستندات.

اقرأ أيضا: «الأرصاد» تعلن تفاصيل حالة الطقس غدًا الخميس

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة