الارشيف / سياسة / اليوم السابع

تباين آراء طلاب الثانوية الأزهرية حول امتحان الديناميكا

تباينت ردود أفعال طلاب القسم العلمى بالثانوية الأزهرية، والذين أدوا امتحان مادة الديناميكا، اليوم الإثنين، حيث عبر بعضهم عن ارتياحهم لمستوى الامتحان مقارنة بما تم العام الماضى من صعوبة جعلت الطلاب متخوفين هذا العام من إعادة التجربة مرة أخرى، فيما أبدى البعض غضبه من طول الأسئلة والتى كانت تحتاج وقتا أطول من المقرر، فيما قال البعض إن الامتحان كان سهلا.

جدير بالذكر، أن عدد لجان الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام تبلغ (605) لجان على مستوى الجمهورية، ويؤدي الامتحانات ما يقارب (139000) طالب وطالبة في مختلِف الأقسام، حيث يبلغ عدد طلاب القسم الأدبي (91392) طالبا، وطلاب القسم العلمي (46648)، و(143) طالبا من طلاب شعبة العلوم الإسلامية، و(539) طالبا في معاهد البعوث الإسلامية.  

 

وتم تشكيل فرق عمل من رؤساء الإدارات المركزية ومدراء العموم في المناطق الأزهرية في مختلِف المحافظات، وتشكيل غرفة عمليات مركزية خاصة بمتابعة امتحانات الثانوية الأزهرية، لمتابعة استعداد اللجان والوقوف على أبرز الإيجابيات والعقبات التي تواجه المناطق الأزهرية، والتعامل معها بشكل فوري. 

 

اللجان المشكلة تباشر عملها طول فترة الامتحانات للتأكد من اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية، وإجراءات التباعد الاجتماعي بين الطلاب في اللجان، وتوافر اللجان الطبية ومستلزمات الإسعافات الأولية، والتنسيق مع لمتابعة الطلاب في اللجان من خلال الأطباء الزائرين. 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا