الارشيف / سياسة / اليوم السابع

التعليم العالى يستعرض تقريرًا حول اجتماع الأعلى لشئون التعليم والطلاب

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا مقدمًا من الدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، حول اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بمقر جامعة كفر الشيخ، بحضور الدكتور عبد الرازق الدسوقي رئيس الجامعة، ود.محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و أعضاء المجلس.

 

في بداية الاجتماع، وجه المجلس الشكر لأسرة جامعة كفر الشيخ على استضافتها فعاليات اجتماع المجلس، التي ناقش خلالها عددًا من الموضوعات المهمة الخاصة بقطاع شئون التعليم والطلاب على مستوى الجامعات الحكومية، ومن بينها استعراض الجداول الزمنية لأنشطة التوعية التي تستهدف بناء الوعي لدى الشباب الجامعي، خلال الفترة من يونيو 2022-مارس2023.

 

وأشار التقرير إلى تنوع هذه الأنشطة لتشمل تنظيم مسابقات علمية بجامعة الأقصر ديسمبر المقبل، حول أفضل في العلوم الإدارية، وتقنيات مكافحة الفساد، والتطرف والإرهاب، فضلاً عن إطلاق جامعة بني سويف ديسمبر القادم مؤتمرًا عن ثقافة العمل الحر؛ لتوعية الطلاب بالتطورات الاقتصادية في الواقع المصري، والتغيرات التي طرأت علي بيئة العمل، بما يتواكب مع خطة الدولة المصرية.

 

كما أحيط المجلس علمًا بتنظيم جامعة الإسكندرية المهرجان الرابع للألعاب والرياضات الشاطئية للجامعات المصرية، بمعسكر الجامعة بباجوش، خلال الفترة من 6-11 من شهر أغسطس القادم؛ ليتنافس الطلاب في عدد من الألعاب التالية (كرة القدم، كرة طائرة للطلبة والطالبات، السباحة، تنس الطاولة، الشطرنج، الموانع الشاطئية، الألعاب الإلكترونية، دارتس).

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا