الارشيف / سياسة / الطريق

«الشيوخ» توافق على إنشاء منصة ذكية لتقديم الوعي النفسي للطلاب وأولياء الأمور

طالبت لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الثلاثاء، بالموافقة على الاقتراح المقدم من النائبة دينا هلالي.

وجاء بالطلب رغبة النائبة في إنشاء منصة ذكية تعمل على رفع الوعي لدى الطلاب من خلال تقديم الإرشاد النفسي والتربوي والاجتماعي، وكذلك تقديم الدعم لأولياء الأمور بأساليب مختلفة، بالإضافة إلى إعادة تفعيل دور الأخصائي النفسي في المدارس ومراحل التعليم ما قبل الجامعي.

وأشارت النائبة إلى أهمية الدعم النفسي لإعداد جيل واعي، في ظل ما نمر بيه وما نراه يوميا من حوادث مختلفة ضحاياها طلاب المدارس، مؤكدة أن ذلك سيأتي من خلال نشر البرامج التوعية والتثقيفية داخل المنظومة التعليمية لنشر رسائل توعية للطلاب بمختلف مراحلها.

وأكدت النائبة أن الهدف الأساسي من المنحة هو دعم الصحة النفسية لدى الطلاب، وتعزيز المهارات الفكرية والاهتمامات التعليمية، ومساعدة أولياء الأمور في التعامل مع المشاكل المتعلقة بأبنائهم، وذلك من خلال تقديم الإرشادات النفسية والنصائح التربوية ونشر فيديوهات توعوية قصيرة من أجل معالجة المشاكل السلوكية الخاطئة لكل المراحل العمرية، التي تواجهها الأسر مع أبناءهم في مراحل عمرية مختلفة

اقرأ أيضا: القوات المسلحة تعلن إجراءات التقديم للمدارس الرياضية العسكرية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا