الارشيف / سياسة / اليوم السابع

لو عايز توفر أكثر من 30% من قيمة فاتورة الكهرباء.. اتبع هذه الخطوات

ينصح قراءه باتباع اجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء التى تساهم فى خفض أكثر من 30% من قيمة فاتورة اﻻستهلاك الشهرية خاصة  فى ظل ارتفاع التى تجعل مكيف الهواء لا غنى عنه و أجهزة أخرى كثير كثيفة الاستهلاك إذا استهلكت بطريقة خاطئة ، و يمكن للمواطن خفض  استهلاكه لهذه الاجهزة إذا اتبع هذه الإرشادات:

 

1- التكيف : يعد مكيف الهواء من أكثر الأجهزة استهلاكاً للكهرباء الاستخدام الخاطئ لها ، حيث أن معظم المستهلكين يعتقدون أن ضبطه على أقل درجة يبرد الغرفة أكثر وهى معلومة خاطئة و الصحيح هو أن الدرجة الأنسب للتكيف هى 25 درجة مئوية التى تجعل كمبروسر الهواء يفصل تلقائياً كل فترة زمنية ، ومن بين الخطوات التى يمكن اتباعها لتقليل استهلاك الكهرباء هو وضع مروحة بجوار التكيف لتساعد الجهاز على توزيع الهواء و بالتالى لا يحتاج كهرباء كثيرة.

 

2-  سخان المياه: عدم ترك  فيشة السخان فى الكهرباء فى حالة عدم استخدامه ، لانه يستهلك  الكهرباء بعد أن تبرد المياه و يعاود تسخنيها مرة أخرى تلقائيا، ومن الأفضل أن يتم وضع الفيشة قبل ربع ساعة من الاستخدام وفصلها بعد الإنتهاء.

 

3- المكواه :  يفضل تجميع الملابس و كيها مرة واحدة يوميا لخفض الاستهلاك.

 

4- الثلاجة : تستهلك الثلاجة و الديب فريزر كهرباء عالية عند تكرار فتح الباب و عدم تنظيم الأطعمة داخلها و ترك فراغات بينها ، و يفضل عدم فتح الباب كثيرا و وضع الجهاز بعيداً عن البوتجاز بفارق 2 بوصة بعيداً عن الحوائط لضمان التهوية الجيدة.

 

5- الكاتيل : من الأكثر الجهزة استهلاكاً للكهرباء و له أضرار بالغة على الشبكة القومية للكهرباء و يتسبب فى رفع قيمة فواتير الاستهلاك الشهرية بشكل كبير.

 

 

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا