الارشيف / سياسة / اليوم السابع

محمود محيى الدين: تمتاز بقدرة جبارة على جذب الاستثمار فى مجال الهيدروجين الأخضر

قال الدكتور محمود محيى الدين رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر المناخ بشرم الشيخ، إنه لا تكاد أى منطقة فى العالم إلا ودخلت مع فى مذكرة تفاهم لإنتاج الهيدروجين الأخضر، ولذا نحتاج إلى تعهدات ملزمة بأن يكون هناك تعاقد بالالتزام أن يأخذ الناتج من الهيروجين الأخضر للجهة المستفيدة. 

 

وأكد الدكتور محمود محيى الدين خلال اتصال عبر زووم لبرنامج مساء دى إم سى على قناة دى إم سى، أن مصر تمتاز بموقع جذاب ولها قدرة جبارة على جذب الاستثمار، مشيرا إلى أن مصر وضعت مع عدد من الدول الأفريقية اتفاق على وضع معايير خاصة بالهيدروجين الأخضر والنظيف. 

 

وأوضح أنه مازال إسهام هذه الأنواع من لا يتجاوز الـ 5% من إسهامات الطاقة فى العالم، ولذا يجب ألا نقوم بعملية هروب جماعى من مصادر الطاقة، وعلى الدول المتقدمة أن تلتزم بقدر من التوازن والتواضع والالتزام مع باقى دول العالم.

 

وأشار إلى انه نحتاج لإدارة عادلة وكفء لملف الطاقة والتعامل مع الآثار السلبية للوصول بالعالم إلى بر الأمان، ولذا فإن الأمر بيئة عامة يجب أن نستثمر فيها للتصدى لباقى مشكلاتنا.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا