النائب محمد فؤاد: المبلغ المستهدف من ضرائب المهن غير التجارية "ضئيل"

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط المالية، بشأن انخفاض المتحصلات الضريبية للمهن غير التجارية.

وقال "فؤاد" إن قرار وزير المالية رقم 531 لعام 2005 أوضح المهن غير التجارية وتشمل مهن (المحاماة – الطب – الهندسة بما فيها الهندسة الزراعية – الصحافة – المحاسبة والمراجعة – الغناء والتمثيل والعروض السينمائية – الازياء – التخليص الجمركي – تأليف المصنفات العلمية والأدبية، وغيرها).

محمد فؤاد يجدد مخاطبة شيخ الأزهر لإبداء الرأي في مشروعات الأحوال الشخصية

وأشار "فؤاد" إلى أن وزارة المالية تتوقع طبقًا للموازنة العامة للدولة للعام المالي أن يتم تحصيل 3.714 مليار جنيه من الضرائب على المهن غير التجارية، ويمثل هذا الرقم نسبة أقل من 0.5% من إجمالي المتحصلات الضريبية ونسبة أقل من 1% من إجمالي الضرائب العامة.

وأكد "فؤاد" أنه بالبحث عن حجم الدخول في تلك المهن يمكن أن يعمل على زيادة المتحصلات الضريبية من المهن غير التجارية، وبالتالي يصبح تحصيل 3.714 مليار جنيه من الضرائب على المهن غير التجارية مبلغ زهيد جدًا يعبر إما عن قصور في التحصيل الضريبي أو تهرب من جانب أصحاب المهن غير التجارية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق