البابا تواضروس: الجامعة ركن أساسى في المجتمع دورها التكوين العلمي للطالب

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد قداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية أن المجتمع المدنى يضم في أركانه خمسة فروع رئيسة هي الجامعات، والنوادى الرياضية، والجمعيات الخيرية، والمؤسسات الدينية، والأحزاب السياسية، فتلك الأركان كأصابع اليد الخمسة التي تعمل على تكوين شخصية الفرد في المجتمع، لافتا إلى أن الجامعة كركن أساسى في المجتمع المدنى وظيفتها التكوين المعرفى العلمى للطالب.

وأشار قداسة البابا تواضروس – خلال لقائه مع مجلس جامعة حلوان بحضور الدكتور خالد عبدالغفار التعليم العالي والدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان على هامش زيارته للجامعة - إلى أنه سبق وزار عدد من الجامعات المصرية كجامعة الإسكندرية التي تخرج فيها في كلية الصيدلة، وجامعة القاهرة، وجامعة بنى سويف، والجامعة البريطانية في ، موضحا أن زيارات جامعاتنا تصنع نوع من الوحدة في الفكر بين الأفراد.

وأشاد قداسة البابا تواضروس الثانى بالدور الذي يقوم به أعضاء هيئة التدريس في الجامعات، مؤكدا أن الأستاذ الجامعى يعد أيقونة ونموذج للطلاب بما يقوم به من دور متميز في تشكيل فكر الشباب وبناء الثقة بينه وبين الطلاب، قائلا: إن الخدمة الأكبر والأهم التي تقدم للشباب تكون من خلال الجامعات التي تكون شخصية الطالب، ليكون لدية رؤية إيجابية في الحياة والشعور بالآخر في المجتمع.

وتفقد قداسة البابا تواضروس الثانى يرافقه الدكتور خالد عبد الغفار والدكتور ماجد نجم ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات معرض الجامعة الذي ضم معروضات من كليات الفنون الجميلة والفنون التطبيقية وكلية الهندسة بالمطرية وكلية الهندسة بحلوان والاقتصاد المنزلي وكلية التعليم الصناعى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق