آمنة نصير: تعديل قانون الأحوال الشخصية يحد من التفكك الأسري

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قالت الدكتورة آمنة نصير، عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، إن انتفاضة مؤسسات الدولة من أجل الحفاظ على وحدة الأسرة المصرية، وحماية المجتمع من التفكك بداية جيدة لوضع حد للعديد من المشكلات الأسرية التي تتسبب في أضرار يتحمل نتيجتها الأطفال.

وأوضحت أن العلاقة بين الزوجين في المقام الأول مشاركة لبناء مجتمع، وهذا ما يجب أن تعمل عليه الأسرة من خلال عدم إجبار الفتاة على الزواج ممن ترفضه بدعوى أن زواج الفتاة سترة بمعنى تغيير هذه الثقافة المتخلفة.

وطالبت "نصير" بضرورة توعية الأسرة للأبناء، متابعة:" الزواج ليس نزهة وإنما هو مسؤولية مشتركة ويترتب عليها كيان أسرى جديد مع ضرورة ترميم أي صدع أسري وعدم الانسياق وراء زيادته".

العليمي: تعديلات قانون الأحوال الشخصية ضرورة لمواجهة المشكلات الأسرية

وأوضحت أنه لتحقيق هذه الخطوة لابد من تعديل قانون الأحوال الشخصية وظهور هذه التعديلات للنور، مطالبة بعقد ندوات ولقاءات دورية بشأن الوقوف على أسباب الطلاق في مختلف محافظات الجمهورية وكيفية التصدى لهذه الظاهرة التي تفشت بشكل كبير في المجتمع خلال السنوات الأخيرة.

قانون الأحوال الشخصية على قوائم الانتظار.. 4 جهات تفصل في إقرار المقترح المثير للجدل.. اللجنة التشريعية تستقبل مقترحات التعديل.. والنواب: لم نطلع على ما تم إرساله من المؤسسات المختلفة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق