الكهرباء تفتتح مؤتمر إطلاق المرحلة الرابعة من اللجنة الفنية بين وألمانيا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أكد  الدكتور محمد موسى عمران، وكيل أول الوزارة للبحوث والتخطيط ومتابعة الهيئات والرئيس المصرى للجنة المصرية الألمانية، أن اللجنة المصرية الألمانية JCEE تعد إحدى آليات التعاون الفنى بين البلدين والتى تعمق التعاون بين الوزارات والجهات المعنية.

وأضاف عمران، خلال انطلاق المرحلة الرابعة من أنشطة اللجنة العليا المشتركة المصرية الألمانية للطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة وحماية البيئة JCEE  خلال الفترة من حتى 2023، بحضور  Martin Neussel المدير الألمانى الجديد للجنة، وممثلى الوكالة الألمانية للتعاون الفنى GIZ وعدد كبير من ممثلى الجانبين المصرى والألمانى.

أنه تم البدء فى فعاليات إنشائها منذ عام 2007 وتتمثل مراحل عملها فى المرحلة الأولى وكانت  خلال الفترة من   2008إلى 2011 ، والثانية خلال الفترة من 2011 إلى 2015 والمرحلة الثالثة من عملها بدأت فى منتصف عام 2015 وحتى منتصف عام 2019.

 وأكد  عمران عمق العلاقات التى تربط بين وألمانيا فى العديد من جوانب التعاون المختلفة بمختلف المجالات ،موكدا أن اللجنة المصرية الألمانية تساهم فى إعداد الدراسات وتقديم الخدمات الاستشارية وبناء قدرات العاملين فى مجالات الطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة وحماية البيئة من خلال العمل على عدد من المحاور المتمثلة فى إعداد القواعد التنظيمية وأطر العمل للترويج للطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة، والتطوير المؤسسى وتنمية قدرات العاملين، وكذلك الترويج والتوعية بنشر استخدام تكنولوجيات وتطبيقات الطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة.

وجدير بالذكر أنه تم خلال المرحلة الثالثة من عمل اللجنة المصرية الألمانية JCEE  تنفيذ بعض الأنشطة حيث قدمت اللجنة العديد من الخدمات الإستشارية ومنها على سبيل المثال تقييم أثر الكهربائية على الشبكة الكهربائية، خارطة طريق للشبكة الذكية لكل من قطاعى إنتاج ونقل الكهرباء، تطوير القدرات لتطبيق نظام الخلايا الشمسية على أسطح المنازل.

وكذلك قدمت اللجنة العديد من الخدمات الإستشارية لبرامج بناء قدرات متقدمة، هيكلة هيئة الطاقة المتجددة، كفاءة الطاقة فى قطاع الفنادق، تحسين خفض الانبعاثات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق