تعرف على مشروعات يمولها صندوق التنمية المحلية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

يبحث الكثير من الشباب والسيدات خاصة المرأة المعيلة فى القرى والنجوع بمحافظات المختلفة عن مصادر تمويل آمنة وميسرة لتنفيذ مشروعاتهم الصغيرة والمتناهية الصغر، وهو ما يحققه صندوق التنمية المحلية أحد أدوات وزارة التنمية المحلية.

وفى هذا الصدد يشير الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إلى أن هناك مجالات عديدة للإقراض من صندوق التنمية المحلية، ففى مجال المشروعات الإنتاجية يمكن للصندوق أن يمول: "الإنتاج الزراعى والحيوانى، والإنتاج الداجنى، والتصنيع الزراعى، وعسل النحل ومشتقاته، الحرير الطبيعى وغيرها".

وأضاف قاسم فى تصريحات خاصة لـ" السابع"، أنه فى مجال المشروعات التسويقية يمكن للصندوق أن يمول مشروع تجميع وفرز وتعبئة، ومشروع نقل وتوزيع، وفى مجال المشروعات الخدمية يمكن تمويل مشروع جمع وتدوير المخلفات، الميكنة الزراعية والعيادات البيطرية، وغيرها.

وأكد المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أنه يمكن تمويل مشروعات الورش الحرفية وتطوير المخابز البلدية والأفرنجية والمطاعم والكافتيريات ومحلات العصائر.

وكانت وزارة التنمية المحلية قد أعلنت عن أن إجمالى عدد المشروعات التى أقرضها صندوق التنمية المحلية منذ بداية العام المالى الحالى حتى الآن بلغت 627 مشروعًا باستثمارات 7.1 مليون جنيه.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق