البرلمان يواجه المالية فى جلسة الثلاثاء بـ7 طلبات إحاطة وسؤالين

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

يمارس مجلس النواب دوره الرقابى خلال جلسته العامة، يوم الثلاثاء المقبل، برئاسة الدكتور على عبد العال بمناقشة 7 طلبات إحاطة وسؤالين إلى رئيس الوزراء والدكتور محمد معيط  المالية.

 

وتشمل طلبات الإحاطة التى سيرد عليها وزير المالية ثلاثة طلبات تتعلق بعدم الحد الأدنى والأقصى للأجور، مقدمة من النواب عبد المنعم العليمي ومجدي ملك ومحمد محمد عباسي وتتضمن طلبات الإحاطة أيضا، مطالبة الوزير بتوضيح سبل الاستفادة من التى على ذمة قضايا فى الأقسام و الرد على المغالاة فى أسعار إيجار أراضى أملاك الرى وبدل الانتفاع وعدم التقنين.

 

ويواجه النواب الوزير بطلبات إحاطة حول عدم توفير الاعتمادات المالية للعديد من المشروعا ت  وسياسة الوزارة لتوفير درجات مالية للتعيينات الجديدة.

 

ويرد وزير المالية عن سؤالين موجهين من النواب عن ضرورة توخي الحذر أثناء تنقية مستحقي معاش تكافل وكرامة لعدم حذف المستحقين، و عن أسباب تدهور الحالة الاقتصادية وأثرها على الشأن الداخلى.

 

يذكر أن مجلس النواب بدأ دور انعقاده الخامس والأخير من الفصل التشريعى الأول الثلاثاء الماضى.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق