النائب خالد خلف الله يطالب بدعم مصانع السكر وتخفيض الغاز

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

 

 

تقدم اللواء خالد خلف الله عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزيرى والمالية، بشأن ضرورة الغاز لشركات السكر والصناعات التكاملية من الشركات الوطنية، أسوة بغيرهم من شركات الأسمنت والألومنيوم وغيرهم من مصانع الحديد والصلب، وذلك لما تسهم به هذه الصناعة الوطنية في الدخل القومي، وماتوفره من السلعة الاستراتيجية ذات الأهمية الكبري.

 

 

وأضاف خلف الله، في طلبه، أن مصانع السكر والصناعات التكاملية تننتج سنويا مليون طن سكر، وتؤمن احتياجات من السلعة الاستراتيجية، وتحتاج إلي دعم كبير أسوة بغيرها من المصانع الوطنية ولتشجيع الصناعة الوطنية، حتي تستطيع هذه المصانع القيام بدورها الوطني وتوفير السلع الغذائية الاستراتيجية، مطالبا الحكومة بتعميم التخفيض وشموله مصانع السكر ومصنع الفايبر أسوة بمصانع الأسمنت والحديد والصلب والألومنيوم.

 

 

 

وكان مجلس الوزراء، قد وافق على أسعار الغاز؛ بحيث يكون 6 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية لصناعة الأسمنت، و5,5 دولار لكل مليون وحدة حرارية لصناعات: الحديد والصلب، والألومنيوم، والنحاس، والسيراميك والبورسلين.

 

       

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق