البيضاء بسعر البلطي.. أسعار الدواجن في الأسواق اليوم الأحد 1-5-2022

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت أسعار الدواجن في الأسواق خلال تعاملات اليوم الأحد 1-5-2022 استقرارا ملحوظا، لتسجل مستويات 37 جنيها للكيلو للفراخ البيضاء، وتصل إلى المستهلك ما بين 42 إلى 43، وسجل سعر الدواجن الساسو 38 جنيه في المزرعة، ويصل إلى المستهلك بسعر 43 جنيه، بذات سعر السمك البلطي، ويصل سعر كيلو الأبيض إلى 46 جنيه وذلك مع استمرار ارتفاع الطلب المحلي مع قدوم شهر بحسب شعبة الدواجن بغرفة الجيزة.

أسعار البيض في وارتفع سعر البيض الأبيض لتسجل55 جنيه للكرتونة، وبلغ سعر البيض البلدي 62 جنيها للكرتونة وبلغ سعر البيض الأحمر 60 جنيه في المزرعة، ويضاف على هذه الأسعار تكاليف النقل ومكاسب التجار مما يجعل السعر النهائي للمستهلك مختلف.

جدير بالذكر، أن مصر حقّقت طفرة كبيرة في صناعة الدواجن ونجحت في تحقيق الاكتفاء الذاتي من بيض المائدة بنسبة اكتفاء ذاتي 100%، والذي يصل لحوالي 13 مليار بيضة سنويا، بإجمالي استثمارات في صناعة الدواجن حوالي 90 مليار جنيه، بعدد ما بين 50 إلى 60 ألف منشأة ويعمل بها حوالي 3 ملايين عامل إلا أن أسعار البيض مرتفعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة