الارشيف / اسعار / الطريق

أسعار الدواجن والبيض اليوم الخميس 2-6-2022

واصلت أسعار الدواجن والبيض اليوم الخميس 2-6-2022، الاستقرار خلال التعاملات اليومية في بورصة الدواجن، ويراعي أن الأسعار التالية ليست نهائية بل يضاف إليها تكاليف النقل من محافظة لأخرى بالإضافة لهامش ربح التاجر.

أسعار الدواجن

سجل سعر الدواجن البيضاء اليوم 32 جنيه للكيلو في المزرعة، ويباع للمستهلك بسعر 36 جنيه، وكيلو الدجاج البلدي بــ35 جنيها تسليم أرض المزرعة، وللمستهلك بسعر 46 جنيها للكيلو، وجاء سعر الدواجن الساسو بـ36 جنيه في المزرعة، وللمستهلك بسعر 42 جنيه. وبلغ سعر كيلو البانية ما بين 75 إلى 80 جنيه للكيلو، بينما بلغ سعر كيلو الأوراك 38 جنيه.

اقرأ أيضا: قاربت لنصف مليون.. غبور يرفع أسعار سيارة هافال جوليان

أسعار البيض

سجل سعر كرتونة البيض الأبيض في المزرعة 48 جنيه، وللمستهلك بـ54 جنيه، وبلغ سعر كرتونة البيض الأحمر في المزرعة 52.5 وللمستهلك بسعر 61 جنيه، أما البيض البلدي فسجل سعر الكرتونة في المزرعة 53.5 جنيه، ويباع للمستهلك بسعر 65 جنيه.

جدير بالذكر أن استطاعت تحقيق نموا كبيرا في قطاع تربية وصناعة الدواجن والبيض، وحققت اكتفاء ذاتي من البيض بنسبة 100%، بإجمالي إنتاج يصل لحوالي 13 مليار بيضة سنويا، كما بلغت إنتاجية المزارع من الدواجن حوالي 4 ملايين طائر يوميًا، ليغطي كامل احتياجات السوق المصري، ويخلق فائضا يجري تصديره للدول العربية.

وكشف السيد القصير، الزراعة واستصلاح الأراضي، في تصريح سابق عن أهمية قطاع الثروة الداجنة في مصر، واهتمام القيادة السياسية بتنميته، بسبب الميزة النسبية للإنتاج الداجني، حيث بلغت الاستثمارات فيه حوالي 100 مليار جنيه ويستوعب أكثر من 3 ملايين عامل، موزعين على 50 إلى 60 ألف منشأة، منهم 20 مزرعة استثمارية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا