إنشاء 5 محطات رفع صرف صحى جديدة بالبحيرة بتكلفة 150 مليون جنيه

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أكد اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة على تكثيف الجهود المبذولة للإرتقاء بخدمات قطاع مياة الشرب والصرف الصحي، مشددا على العمل على تلبية إحتياجات المواطنين في هذا القطاع وذلك لتحسين البنية الأساسية وتدعيم القرى بمرافق مياة الشرب والصرف الصحي وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين .

وأوضح محافظ البحيرة فى بيان أنه تم إسناد أعمال 5 محطات رفع صرف بمركزي أدكو والدلنجات إلى الشركة المصرية العامة للمباني بتكلفة إجمالية بلغت 150 مليون جنيه وجارى إستلام المواقع للبدء على الفور فى أعمال التصميمات والأعمال الإنشائية .

فيما أكد المهندس سامى عبد الستار ـ رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة أن تلك المشروعات عبارة عن 4 مشروعات بمركز ادكو بالإضافة إلى مشروع صرف صحى بقرية كفر لحيمر بمركز  الدلنجات ،مشيراً إلى أنه جارى عمل التصميمات الخاصة بتلك المشروعات والمقرر إنتهاء الأعمال بها وإفتتاحها خلال 18 شهر .

على جانب آخر، شدد محافظ البحيرة على تكثيف الحملات الدورية للتفتيش على الصيدليات المرخصة من قبل الوزارة لضبط سوق الدواء والتأكد من عدم وجود أى أدوية مغشوشة أو مهربة .

ووجه محافظ البحيرة بضرورة إستمرار تلك الحملات حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين والغلق الإداري للمؤسسة الصيدلية المخالفة .

وفى هذا السياق أكد الدكتور يسرى بيومي وكيل وزارة الصحة بالبحيرة أن إجمالي عدد المحاضر التى تم تحريرها للصيدليات المخالفة خلال شهر أكتوبر الماضي بلغ 90 محضر.

 فيما بلغت عدد المحاضر التي تم تحريرها للمؤسسات الصيدلية لعدم وجود مدير 18 محضراً، وعدد المحاضر الإدارية التي تم تحريرها بلغ 146 محضر ،مشيراً إلى أن إجمالي عدد المحاضر التي تم تحريرها للمؤسسات الصيدلية لأسباب أخرى كتنفيذ لقرار النيابة العامة بلغت 44 محضراً، وكذلك بلغ عدد المحاضر التى حررت لمؤسسات صيدلية لوجود أدوية مهربة بها 28 محضر كما بلغ عدد المؤسسات الصيدلية التي صدر لها قرار بإلغاء الترخيص 9 مؤسسات.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق