محافظ أسوان يوجه بإغلاق الشوادر العشوائية لبيع اللحوم

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تتضافر الأجهزة التنفيذية بأسوان، للسيطرة على الأسواق والمطاعم وأماكن بيع اللحوم لضمان حصول المستهلك على غذاء آمن، وللتأكد من إحكام الرقابة البيطرية، وسلامة ما يصل إلى المواطنين من لحوم، وضبط أسواق اللحوم البلدى والمطاعم.

 

وفى خطوة جادة للحفاظ على صحة المواطنين، ومنع التلوث البيئى بعد انتشار ظاهرة بيع اللحوم البلدى داخل شوادر بالشوارع والمناطق السكنية، قرر اللواء أشرف عطية محافظ أسوان غلق وإزالة أى شوادر عشوائية تقوم ببيع اللحوم بعيداً عن محلات الجزارة المرخصة والرقابة البيطرية والصحية، مع منع ذبح المواشى والخراف فى الشوارع والإلتزام بذبحها داخل السلخانات لتوقيع الكشف البيطرى الظاهرى بواسطة أطباء المجازر، ثم ختم اللحوم الصالحة للإستهلاك الآدمى وإعدام الغير صالح منها.

 

وكلف اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان الطب البيطرى والوحدات المحلية، بالتنسيق مع مديرية أمن أسوان لتنفيذ هذا القرار بشكل فورى من خلال حملات مفاجئة على هذه الشوادر لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين لضمان الإلتزام ببيع اللحوم البلدى داخل محلات الجزارة طبقاً للإشتراطات البيطرية والصحية لعرض وبيع اللحوم .

 

من جانبه، أوضح الدكتور أحمد صالح، مدير عام مديرية الطب البيطرى بأسوان، بأنه تم تنظيم حملة تفتيش من إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالإشتراك مع جهاز حماية المستهلك، أسفرت عن ضبط كميات من اللحوم البلدى الكبيرة المذبوحة خارج السلخانة بمدينة أسوان.

 

ولفت مدير عام مديرية الطب البيطرى، إلى أنه تم التحفظ على كميات اللحوم البلدى الكبيرة المذبوحة خارج السلخانة بمدينة أسوان، وتم تحرير محاضر للمخالفين والتى تنوعت ما بين ذبح خارج المجزر، وأيضاً بيع لحوم بالشوارع العمومية مما يعرضها للتلوث، وبالتالى بيع لحوم غير صالحة للإستهلاك الآدمى، وأكد بأنه تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فى هذا الاتجاه.

الشوادر (1)

 

 

الشوادر (2)

 

 

الشوادر (3)

 

 

الشوادر (4)

 

 

الشوادر (5)

 

 

الشوادر (6)

 

 

الشوادر (7)

 

 

الشوادر (8)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق