محافظ الفيوم يتابع أعمال المبادرة الرئاسية للعناية بصحة الأم والجنين

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تفقد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم ، يرافقه الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، أعمال المبادرة الرئاسية للعناية بصحة الأم والجنين بالمركز الطبى الحضرى بكيمان فارس ، والتى انطلقت صباح بجميع الوحدات الصحية والمراكز الطبية ، التى تقدم خدمات متابعة الحوامل على مستوى المحافظة ، تحت شعار " صحة طفلك من صحتك "، بحضور الدكتورة آمال هاشم وكيل وزارة الصحة بالفيوم .

التقى محافظ الفيوم عدداً من السيدات المستفيدات من المبادرة ، مؤكداً أن هذه المبادرة تمثل خطوة هامة للاكتشاف المبكر للأمراض الوراثية والتعامل معها ، حرصاً من الدولة على ولادة أطفال أصحاء لا يعانون من المرض ، موضحاً أنه سيتم من خلال المبادرة قياس الوزن والطول والضغط والسكر وعمل سونار للسيدات المستفيدات ، بالإضافة إلى إجراء تحاليل فيروس B والزهرى وأمراض نقص المناعة ، والأنيميا والزلال .

وأضاف " الأنصارى " أن مبادرة العناية بصحة الأم والجنين تأتى استكمالاً للمبادرة الرئاسية ١٠٠ مليون صحة ، مؤكداً تضافر جهود جميع القطاعات لضمان نجاح تنفيذ المبادرة وتحقيق الأهداف المرجوة منها .

ومن جهتها، أشارت وكيل وزارة الصحة، أنه تم تنظيم تدريبى للأطباء والصيادلة ومساعدى مديرى الإدارات الصحية ومشرفات التمريض ومدخلى البيانات، قبل تنفيذ المبادرة الرئاسية لصحة الأم والجنين ، مشيرة أن المبادرة يتم تنفيذها من خلال 174 وحدة صحية ومركز طبى على مستوى المحافظة وهى جميع الوحدات التى تقدم خدمات متابعة الحوامل .

وأضافت أن البرنامج التدريبى شمل تدريباً نظرياً على الأمراض المتنقلة من الأم للجنين ، وآخر عملى عن طريق تشكيل مجموعات عمل على كيفية عمل الاختبار السريع لأمراض نقص المناعة والزهرى والالتهاب الكبدى الوبائى B  وهى الأمراض المستهدف إكتشافها خلال المبادرة ، بالإضافة إلى التدريب على كيفية إدخال البيانات على برنامج ١٠٠ مليون صحة .

محافظ الفيوم يتفقد مبادرة صحة المرأة (1)
محافظ الفيوم يتفقد مبادرة صحة المرأة

 

محافظ الفيوم يتفقد مبادرة صحة المرأة (2)
محافظ الفيوم يتفقد مبادرة صحة المرأة

 

محافظ الفيوم يتفقد مبادرة صحة المرأة (3)
محافظ الفيوم يتفقد مبادرة صحة المرأة 

 

محافظ الفيوم يتفقد مبادرة صحة المرأة (4)
محافظ الفيوم يتفقد مبادرة صحة المرأة 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق