ظروف استثنائية.. "صحة الشرقية" تقرر توزيع أدوية أصحاب الأمراض المزمنة بمحل إقامتهم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل بالشرقية: إنه كلف الإدارة العامة للصيدلة، بتشكيل لجان متعددة من الصيادلة بجميع مستشفيات الصحة بالمحافظة، للقيام بتوفير الكميات اللازمة من الأدوية.

وأوضح “مسعود” أنه في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة التى تمر بها البلاد، وتنفيذًا لتعليمات وزيرة الصحة والسكان، سيتم توزيع علاج الأمراض المزمنة على مرضى القرارات الوزارية بمنازلهم وبكميات تكفي 3 أشهر.

اقرأ أيضًا..

"صحتكم أهم".. فض تجمعات المواطنين أمام ماكينات «ATM» بالشرقية | صور

 

وأضاف “مسعود” أنه جار حصر المرضى الذين يعانوا من الأمراض المزمنة، وصادر لهم قرارات وزارية للعلاج على نفقة الدولة، وتحديد وسيلة الاتصال بهم، وعناوينهم، وتحضير الأصناف الخاصة بكل مريض مع إرفاق بيان موضح به إرشادات الاستخدام، على أن يتم التسليم من إدارة المستشفى إلى الإدارات الصحية، لتوزعها على المرضى بمحل إقامتهم، وذلك بمشاركة الرائدات الريفيات بالوحدات الصحية والمجتمع المدني، اعتبارًا من الغد، وفقًا لجدول زمني، وجغرافي محدد.

اقرأ أيضًا..

شوارع الشرقية خالية من المواطنين.. والحبس الفورى لمخالفي الحظر | فيديو

على جانب آخر أعلنت مديرية الشئؤن الصحية بالمحافظة عن تطعيم أكثر من مليون و105 آلاف طفل بالحملة القومية ضد الحصبة والحصبة الألماني بالمحافظة بنسبة تغطية تعدت 101%.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق