بتكلفة 200 مليون.. محطة فرعية جديدة للمياه تعمل بالنظام الآلى ببورسعيد وبورفؤاد

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أكد الدكتور كمال النحاس رئيس محطة مياه بورسعيد التابعة لهيئة السويس لـ" السابع"، أنه من المنتظر دخول الخدمة محطة مياه فرعية خلال الشهور القادمة تعمل بالنظام الآلى بسعة 80 ألف متر مكعب لمياه الشرب، لتصبح الاجمالية لمحطة مياه بورسعيد 480 الف متر مكعب يوميا لتغطية الا حتياجات المستقبلية لمواجهة التوسعات العمرانية بمدينتى بورسعيد وبورفؤاد .

وقال النحاس إن المحطة الفرعية الجديدة بتكلفة قدرها 200 مليون جنيه وتأتى ضمن المشاركة المجتمعية لمدن القناة الثلاث بورسعيد والإسماعيلية والسويس بناء على توجيهات الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس.

وأضاف رئيس محطة مياه بورسعيد أن المحطة الفرعية صممت على أحدث التقنيات العالمية فى مجال معالجة مياه الشرب التى تعمل بالنظام الآلى وبشكل كامل على مدار 24 ساعة ومن خلال انظمة تحكم على أعلى مستوى بحيث تضمن عمل المحطة بكفاءة عاليه وانتاج مياه بجودة تفوق المواصفات القياسية العالمية  والمعايير المطلوبة .

وتابع النحاس أن عملية معالجة المياه منذ استقبال المياه الخام من ترعة العباسة ومن خطوط المياه العكره الناقلة من رافع القنطرة ثم تمر بالعديد من مراحل المعالجة المختلفة مرورا بعملية التصفية من المأخذ للتخلص من الاجسام العالقة  والحشائش والنباتات ثم تاتى تباعا مرحلة الترويق لتضاف لها جرعات من "الشبة"  للتخلص من الجزيمات الدقيقة العالقة والتى قد تسبب عكاره بالمياه .

وفى ذات السياق أوضح أن هناك مراحل آخرها كالترشيح لضمان التخلص من جميع الجزيمات العالقة والوصول إلى المستوى القاسى للمياه المطلوب فضلا عن مراحل أخرى كإضافة جرعات من الكلور لتطهير المياه للتخلص من الكائنات  الحية الدقيقة  .

وأوضح النحاس أن هناك أنظمة لحقن الكلور للتخلص من الكائنات الحية الدقيقة والطحالب والميكروبات والفيروسات للقضاء على أى مصدر تلوث محتمل داخل مواسير المياه، مشيرا إلى أن محطة مياه الشرب يعمل بها مجموعات التشغيل على مدار 24 ساعة، بالإضافة للمعمل الكيميائى المجهز بأحدث الأجهزة التى تعمل  لقياس العكارة وأخرى لقياس نسبة الكلور والأملاح بجانب مجموعات الصيانة التى تعمل على مدار اليوم للحفاظ على المعدات والآلات داخل المحطة .

ومن جهة آخرى أكد أن المعمل يقوم بمراقبة جودة المياه قبل وصولها للمحطة خلال مراحل التنقية المختلفة وكذلك المياه المنتجة للأماكن المختلفة فى شبكة التوزيع بالمحافظة ومراقبة المياه من القنطرة حتى دخولها محطة مياه بورسعيد .

وأكد النحاس أن هناك فرق من العاملين بهيئة قناة السويس مؤهلة على أعلى مستوى لصيانة المحطة التى تقدر مساحتها 70 فدان ويعملون تحت إشراف مجموعة من المهندسين المتخصصين على مدار  24 ساعة للحفاظ على المستوى  القياسى العالمى المطلوب لمياه الشرب ولتغطية احتياجات التوسعات العمرانية بمدينتى بورسعيد وبورفؤاد .

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق