رئيس جامعة السويس تستقبل الفوج الأول من المصريين العائدين من الخارج بالمدينة الجامعية

اهل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

كتب : نانسي القاضي

أكدت الدكتورة ماجدة هجرس، رئيس جامعة السويس، علي حرص الجامعة علي توفير كافة الخدمات والتسهيلات للمواطنين العائدين من الخارج.

إقرأ أيضاً

976b2ce394.jpgرئيس جامعة القناة تستقبل الفوج الأول من المصريين العائدين من الخارج بالمدينة الجامعية للطالبات

جاء ذلك أثناء استقبالها للفوج الأول من المصريين القادمين من الخارج للإقامة بالمدينة الجامعية للطالبات، وذلك لقضاء فترة الحجر الصحى المقررة لهم تنفيذًا للإجراءات والوقائية لمواجهة تداعيات فيروس المستجد، وذلك كأحد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح لعودة المصريين العاملين بالخارج.

038c393082.jpgرئيس جامعة القناة تستقبل الفوج الأول من المصريين العائدين من الخارج بالمدينة الجامعية للطالبات

وشارك في استقبال الفوج الأول مع رئيس الجامعة كلا من السيدة مها الحناوى وكيل وزارة التضامن، والدكتور عادل حسن مدير عام المستشفيات الجامعية، والدكتور محمد الفيشاوى مدير المستسفي الميداني، والسيدة هدى فرج أمين عام الجامعة المساعد.

وأشارت رئيس الجامعة، إلى أن هناك إجراءات تمت لرفع كفاءة المدن الجامعية بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حيث تم تنفيذ أعمال الإحلال والتطوير لجميع واجهات المبانى الخارجية والمداخل الرئيسية وأعمال الحضارى ورفع كفاءة أماكن المبيتات والآثاث والمطابخ ودورات المياه، كما تم تنفيذ أعمال التجديد للأرضيات والدهانات للأسقف والحوائط الداخلية والخارجية.

d7a34b6909.jpgرئيس جامعة القناة تستقبل الفوج الأول من المصريين العائدين من الخارج بالمدينة الجامعية للطالبات

كما تم تعقيم المدن وتجهيز عيادة لطب الأسرة وعيادة حميات وعيادة صدرية وتوفير أعداد من الأطباء وأفراد التمريض للإقامة بالمدينة الجامعية، للكشف على العائدين من الخارج وسحب العينات وإجراء الفحوصات الكاملة، وتلقى الرعاية المناسبة بالإضافة إلى توفير الأدوية والمستلزمات الطبية وتوزيع الكمامات وقفازات اليد وجميع الأدوات اللازمة للوقاية الشخصية لضمان سلامة الجميع.

مع تزويد بكبينة تعقيم بالإضافة إلى توفير كميات كبيرة من المطهرات والصابون السائل بالمدينة الجامعية مع التعقيم المستمر للمبانى والغرف بشكل دورى، وتم وضع خطه الاستقبال من تعقيم الأمتعة وقياس درجة الحرارة ورصد أي أعراض خاصة بالمشاكل الخاصة بالجهاز التنفسي.

وفى حاله ظهور أى أعراض يتبع بروتوكول وينقل المواطن إلى إحدى مستشفيات العزل، كما سيتم توفير الوجبات الغذائية والأنشطة الرياضية مع مراعاة التباعد الاجتماعي، وتمنت رئيس الجامعة السلامة لجميع المصريين القادمين من الخارج لأرض الوطن وتمر عليهم الـ٧ ايام دون ظهور أي أعراض والوصول إلي أهاليهم سالمين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اهل مصر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اهل مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق