تقرير للطب الوقائي في بورسعيد يكشف تصدر بورفؤاد عدد إصابات بالمحافظة

اهل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

كتب : سعاد الديب

أوضح تقرير للطب الوقائي ببورسعيد، أنه بعمل إحصائية للأحياء الأكثر إصابة في بورسعيد بفيروس ، تبين أن مدينة بورفؤاد هي الأكثر، وأفاد من خلال خريطة جفرافية لبورسعيد، أن إجمالي الإصابات في بورفؤاد ٢٦ حالة إيجابية حتى الآن منذ بداية الأزمة، وأعزى السبب لطبيعة المناطق السكنية المتقاربة بها، وبينما قلت عدد الإصابات في حي الزهور والضواحي رغم زيادة العدد، لكن أقل بالنسبة لإجمالي عدد السكان فيهم وتوزيعهم على مناطق سكنية عديدة و متباعدة.

إقرأ أيضاً

a090da3934.jpgإحصائية الطب الوقائي بالأحياء الأكثر إصابة بفيروس كورونا ببورسعيد

وذكر بيان لمديرية الصحة، أنه تم إجراء حوالي ١٧٥٠ مسحة في بورسعيد منذ بداية الأزمة حتى الآن، بمعدل ٢٢٥٥ فحص لكل مليون مواطن، وتم تسجيل ٢٢٧ حالة إيجابية في بورسعيد بمعدل إصابة ٢٩٢ مواطن لكل مليون نسمة، وبلغت نسبة الشفاء ٤١,٦٪ .وبلغت نسبة الوفيات ٥,٢٪. واستعرض بيان مديرية الصحة أن أعلى نسبة إصابات كانت في الفئة العمرية من سن ٢٩:٢٠ سنة، و تم تسجيل ٥٦ حالة إيجابية في هذه الفئة العمرية، يليها الفئة العمرية من ٣٩:٣٠ سنة، وتم تسجيل ٤٠ حالة إيجابية في هذه الفئة العمرية.

بينما نسبة توزيع حالات الإصابة والشفاء والوفيات طبقا للفئة العمرية من سن سنة إلى 19 سنة، فتم تسجيل ٣٦ حالة إيجابية و١٦ حالة شفاء

وصفر وفيات، والفئة العمرية من ٢٩:٢٠ تم تسجيل ٥٦ حالة إيجابية و ٣٦ حالة شفاء و صفر وفيات، والفئة العمرية من ٣٩:٣٠ تم تسجيل ٤٠ حالة إيجابية و١٢ حالة شفاء و صفر وفيات، والفئة العمرية من ٤٩:٤٠ تم تسجيل ٢٥ حالة إيجابية و١٠ حالات شفاء و حالة وفاة واحدة، والفئة العمرية من ٥٩:٥٠ تم تسجيل ٢٥ حالة إيجابية و٧ حالات شفاء و٣ وفيات، والفئة العمرية من ٦٩:٦٠ تم تسجيل ١٨ حالة إيجابية و ٥ حالات شفاء و حالة وفاة واحدة، والفئة العمرية من ٧٩:٧٠ تم تسجيل ٧ حالات إيجابية وصفر حالات شفاء و٦ وفيات، والفئة العمرية من ٨٩:٨٠ تم تسجيل حالتين إيجابيتين و حالة شفاء واحدة و حالة وفاة واحد.

d825d3d8fd.jpgأسماء المستشفيات التي سوف تقدم خدمات علاجية بالإضافة لفيروس كورونا ببورسعيد

كما أظهر بيان أسماء المستشفيات التي سوف تقدم خدمات علاجية بجانب علاج فيروس كورونا ببورسعيد، وهي مستشفى بورسعيد العام، النصر المركزي، الزهور المركزي، مركز المناخ، حميات بورسعيد، بورفؤاد المركزي.

وكانت بورسعيد قد سجلت زيادة في أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا على مدار أسبوع كامل، حيث وصل أعداد المصابين أمس الجمعة 22 مايو إلى 23 حالة ايجابية، بينهم طفلة عمرها سنتين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اهل مصر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اهل مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق