تعرف على تفاصيل انشاء مدينة السويس الجديدة على مساحة 58 ألف فدان

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقبل اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، بمكتبه ممثلي الشركة الاستشارية لمشروع مدينة السويس الحديدة التي ستقوم وزارة الإسكان خلال العام المالى المقبل - فى تنفيذها على مساحة 58 ألف فدان تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح رئيس الجمهورية .

حضراللقاء اللواء طارق عبد العظيم، السكرتير العام لمحافظة السويس والمهندسة شيماء فؤا،د مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة والدكتورة مايسة عمر، خبير الدراسات البيئية والمهندس مدحت سرور، منسق المشروع ومصطفي نبيل، ممثلي الشركة الاستشارية للمشروع .

وناقش محافظ السويس، مع الشركة موعد بدء العمل بالمشروع الكبير، مكلفًا بتقديم كافة التسهيلات للشركة في جميع المجالات لبدء العمل في المشروع القومي والذي سيعطي انطلاقة حقيقية للتنمية لاقليم القناة ومحافظة السويس بصفة خاصة ويوفر فرص عمل للشباب ويزيد من الدخل القومي .

وتمثل المستهدف إنشاؤها قطبًا تنمويًا متكاملًا، متعدد الأنشطة، وتعمل على جذب الاستثمارات المتنوعة، اللوجستية، والصناعية، ومراكز المال والأعمال، والخدمات الريادية متقدمة المستوى.

ويمتاز موقع مدينة السويس الجديدة بالوقوع على محاور تنمية إقليمية هامة هى: "السويس الغردقة - محور 30 يونيو"، كما يمتاز بالقرب من مدينة السويس بطريق مباشر وبمسافة لا تزيد عن 15 دقيقة.

وتتنوع الأنشطة الافتصادية القائمة بالمدينة المستهدف إنشاؤها، بين "صناعة، سياحة، وصيد، وتجارة"، إقامة منطقة سكنية وخدمية بالمدينة لخدمة المناطق الصناعية القائمة، الاستفادة من المرتفعات وفروق المناسيب في خلق نشاط سياحي في الظهير الخلفي.

يذكر أن المدينة تقع بالقرب من ميناء الأدبية وميناء العين السخنة وميناء السويس، ويحدها شمالًا مدينة السويس على بعد 30 كم، ومدينة الإسماعيلية على بعد 150 كم، وجنوبًا المنطقة الاقتصادية الخاصة والمنطقة الصناعية بالعين السخنة، وغربًا العاصمة الإدارية الجديدة على بعد 100 كم تقريبًا.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق