ارتفاع إصابات في الوادى الجديد لـ 360 حالة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أكد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، أن المحافظة سجلت 11 حالة جديدة مصابة بفيروس بمركزي الخارجة والداخلة والفرافرة، ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 360 حالة من بينهم 23 حالة وفاة.

 

وشدد على ضرورة قيام المواطنين بمساندة جهود المحافظة للحد من الإصابات الجديدة من خلال الإلتزام بالإجراءات الصحية الوقائية وتقليل الإختلاط والتواجد خارج المنازل إلا في حالات الضرورة القصوى.


وقال إنه تم خريطة بأماكن ومعدل إنتشار الفيروس بالمحافظة منذ بداية الأزمة وحتي الآن، وعلى الأهالى بالمحافظة تحمل المسئولية الملقاة على عاتق الجميع للخروج من هذه الأزمة وخفض معدلات الإصابة من خلال الإلتزام بالإجراءات الإحترازية المعلن عنها، والمحافظة لم تألوا جهداََ لحماية صحة المواطنين من خلال الإجراءات التي تم اتخاذها منذ بداية الأزمة وحتي الآن، إلا أن هذه الجهود لن تنجح دون تعاون صادق من أهالى المحافظة بإتباع الإجراءات الإحترازية والوقائية وقواعد التباعد الإجتماعي ومنع التجمعات.


واضاف انه تم إصدار قرار بإنتظام كافة العاملين بالديوان العام والوحدات المحلية التابعة ومديريات الخدمات بكامل القوة وذلك إعتباراََ من غدا ً الأربعاء الاول من يوليو، على أن يستثني من هذا القرار الفئات التالية والتي يتم منحها إجازة إستثنائية لحين صدور قرار آخر وهم المصابين بالأمراض المزمنة وفقاََ لما هو ثابت بتقرير اللجنة الطبية المختصة أو بشهادة مليون صحة، السيدات الحوامل أو اللاتي يرعين أطفالا أقل من ٧ سنوات، المصابون بفيروس كورونا مع تقديم ما يفيد ذلك ولحين تعافيهم، المخالطين للمصاب بفيروس كورونا مع تقديم ما يفيد إصابة من يخالطه، العاملين من ذوي الاحتياجات الخاصة من واقع ملف الخدمة والتي تمنعهم حالتهم الصحية من العمل بعد العرض على رئيس المصلحة.


وأوضح أنه يتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمحاصرة المرض من خلال فحص المخالطين للحالات وإجراء عزل صحي وسحب عينات من الحالات التى تظهر عليها الأعراض، بالإضافة إلى عزل الحالات المخالطة للحالات المصابة فى المنازل لمدة 14 يوما ً لضمان السيطرة ومحاصرة المرض وعدم إنتشاره.

 

وبجانب الرش الوقائى المستمر لمنازل المصابين والمخالطين والشوارع الرئيسية والميادين، والتشديد على الإجراءات الوقائية بلجان امتحانات والأزهرية.

 

رفع كفاءة مستشفى الحميات في الوادي الجديد لعزل مصابي فيروس كورونا 


واضاف انه تم تعافى 156 مصاب حتى الآن ، بجانب الإلتزام بالإجراءات الوقائية وتقليل الإختلاط والتواجد خارج المنازل إلا فى حالات الضرورة القصوى ،مشدداً على ضرورة الإلتزام سواء بالمنشآت العامة او الخاصة ومناطق التجمعات .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق