بأعداد محدودة.. صلاة جنازة كاهن كنيسة القديس ماريوحنا في قنا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أدى عدد محدود من آباء وكهنة مطرانية الأقباط الأرثوذكس بمدينة نجع حمادي، صلاة الجنازة على القمص باخوميوس فؤاد، كاهن كنيسة  القديس ماريوحنا الحبيب بنجع حمادي، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية طبقا للتعليمات.
وتقدم الأنبا كيرلس ومجمع الآباء الكهنة والشمامسة والخدام ومجمع راهبات دير الأنبا بضابا وشعب الأيبارشية بخالص العزاء قائلين: "نزف إلى السماء مع الأربعة وعشرين قسيسا"، القمص باخوميوس فؤاد راعى كنيسة القديس ماريوحنا الحبيب بنجع حمادى".
وأكدت المطرانية في بيانها: "طالبين نياحا لروحه الطاهرة في فردوس النعيم، في حضن آبائنا القديسين إبراهيم وإسحق ويعقوب، وعزاءً لأسرته وأبنائه ومحبيه بشفاعة أمنا العذراء والقديس ماريوحنا الحبيب وصلوات صاحب القداسة البابا الأنبا تواضروس الثانى".
يذكر أن القمص تنيح عن عمر ناهز الـ  73 عاما، قضى منها 40 عاما في خدمة الكهنوت بإيبارشية نجع حمادى، عانى وتحمل كثيرا من تعب وآلام المرض قبل إصابته منذ أيام بفيروس كوفيد 19.

اقرأ أيضا: 
مطرانية دشنا تأجيل الصلوات إلى 15 يوليو

فيما أصيب كاهنان آخران تابعان لنفس الإيبارشية، وهما: القس اليشع هلال، راعي كنيسة رئيس الملائكة الجليل ميخائيل بفرشوط، وتم نقله إلى مستشفى العزل باسنا، والقس أبادير، راعي كنيسة القديسة العذراء مريم في قرية بهجورة، وهو الآن يخضع للحجر المنزلي.
جدير بالذكر أن إيبراشية نجع حمادي أجلت فتح كنائسها إلى منتصف شهر يوليو المقبل، على أن تجتمع لإعلان ما يستجد من أوضاع مع الاستمرار في الإجراءات السابقة من المعمودية والجنازات والرسامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق