بيطري دمياط: زيادة عدد الأضاحى فى المجازر بنسبة 50% عن العام الماضى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أكد الدكتور إيهاب شكرى مدير عام الطب البيطري بدمياط، أن مجازر ونقاط الذبيح المنتشرة على مستوى المحافظة استقبلت أعداد غير مسبوقة من الأضاحي الخاصة بالمواطنين والجمعيات الخيرية في أول أيام عيد الأضحى زيادة  بنسبة 50% عن العام الماضى ومازالت تستقبل الأضاحى لليوم الثاني على التوالى.

وأضاف  شكرى أن المديرية فتحت جميع مجازر ذبح على مستوى المحافظة، في أول أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك بعد صيانتها بالكامل، والتي جرى فتحها بالكامل مجانًا أمام المواطنين بداية من الساعة السادسة صباح الجمعة وحتى آخر يوم.

وتابع أن أحد المحازر استقبل نحو 23 أضحية من جمعية خيرية واحدة مؤكدا أن عدم تمكن المواطنين من أداء فريضة الحج هذا العام ساهم في ارتفاع أعداد الأضاحى.

وقال شكرى إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة، وحث المواطنين على التخلص الآمن من مخلفات الأضاحي وعدم إلقائها في الشارع، بهدف القضاء على التلوث البيئي خاصة أن الدماء والمخلفات تتسبب في انتشار الأمراض، كذلك توقيع الكشف البيطري على الأضحية قبل وبعد ذبحها؛ للتأكد من خلوها من الأمراض للحفاظ على سلامة المواطنين.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق