بيطرى بالمنيا: 362 ذبيحة فى الأول لعيد الاضحى.. و13 محضر مخالفة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال الدكتور محمد عثمان، مدير مديرية الطب البيطرى بالمنيا، إن عدد الذبائح في الأول من أيام عيد الأضحى المبارك وصل إلى 362 ذبيحة في 41 مجزر بالمحافظة، مشيرا إلي أن المديرية  تواصل حملاتها على المجازر لضبط المخالفات.

وأضاف لـ" اليوم السابع" أنه تم تحرير 12 محضر مخالفة يوم وقفة عيد الأضحى ذبح خارج المجازر وقد  وصلت أعداد الذبائح يوم وقفة عيد الأضحى إلى 1362ذبيحة لافتا إلى أنه تم تحرير محضر مخالفة اليوم ذبح خارج السلخانه وقت أن تلك المحاضر يتم إحالة محاضر المخالفة إلى النيابة العامة.

كان اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، قد قام بتفقد  مجزر المنيا العمومى بقرية زاوية سلطان بمركز المنيا، وذلك للاطمئنان على سير العمل بالمجزر وإلتزام المواطنين بالذبح داخل المجازر، في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

واطمأن المحافظ، على سير العمل داخل المجزر من أعمال الذبح، والكشف على الذبائح الموجودة من قبل الأطباء البيطريين، والالتزام بتنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية، وإجراء أعمال التطهير والتعقيم بصفة مستمرة.

ووجه المحافظ، الوحدة المحلية، بنقل المخلفات الناتجة من المجزر والذبح بشكل يومي، والتخلص منها بشكل آمن للحفاظ على البيئة، مع النظافة الفورية للمكان أولا بأول .

وكان اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، قد قرر حظر ذبح الأضاحي بالطرق أو الشوارع أو خارج المجازر المعتمدة، ومنع إقامة الشوادر لبيع رؤوس الماشية، على أن تستقبل جميع المجازر بنطاق المحافظة أضاحي الأهالي، بدءًا من يوم عيد الأضحى المبارك، وحتى عصر اليوم الرابع بالمجان دون تحصيل أي مقابل مالي أو عيني.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق