أخبار المحافظات .. الاستعداد لانتخابات الشيوخ بإجراءات احترازية للحماية من

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

نشر " السابع" عددًا من الأخبار المهمة، اليوم الاثنين، على مدار الساعات الماضية فى مختلف المحافظات، وأهمها:

المحافظات جاهزة لانتخابات مجلس الشيوخ

1 (2)


شهدت محافظات الجمهورية استعدادات مكثفة من أجل استقبال العرس الديمقراطى لانتخابات مجلس الشيوخ، حيث تم تجهيز وتعقيم ورش وتطهير اللجان وتركيب كشافات إنارة وإصلاح التالف منها بالشوارع والميادين وبوابات تفتيش إلكترونية وأماكن خاصة للانتظار الناخبين ودوريات أمنية لتأمين المنشآت الهامة والحيوية و كراسى متحركة لكبار السن والمرضى، وأعلن مجلس مدينة العريش بشمال سيناء اليوم فى بيان له، الانتهاء من تعقيم وتطهير وتجهيز 16 لجنة انتخابية تقع فى نطاق مدينة العريش وانها أصبحت جاهزة لاستقبال المواطنين المشاركين فى الانتخابات، وتم توفير الخدمات اللازمة لها.

 

محافظ جنوب سيناء: نحن على مسافة واحدة من جميع مرشحى مجلس الشيوخ

1 (8)


أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن انتخابات مجلس الشيوخ التي ستنطلق غدا الثلاثاء عرس ديمقراطي، مشددا على "أننا على مسافة واحدة من جميع المرشحين"، كما أكد على ضرورة أن يتفانى الجميع لانجاح انتخابات مجلس الشيوخ.

 

إقالة رئيس حى غرب وإحالة رئيس نادى الشعب للتحقيق للإهمال والتقصير بالمنيا

محافظ المنيا يتفقد مقار لجان الانتخابات
محافظ المنيا يتفقد مقار لجان الانتخابات

قرر اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا إقالة رئيس حى غرب من منصبه، وإحالة رئيس نادى الشعب بحى جنوب للتحقيق، وذلك بسبب الإهمال والتقصير الشديدين فى متابعة جاهزية واستعدادات اللجان لإجراء الانتخابات.

جاء ذلك أثناء متابعة اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، اليوم الإثنين، تجهيزات واستعدادات عدد من مقار اللجان، لإجراء انتخابات مجلس الشيوخ بمدينة المنيا، وذلك قبيل ساعات قليلة من بدء مارثون الانتخابات، والتى ستنطلق غدا الثلاثاء وتستمر حتى بعد غد الأربعاء ، من خلال تجهيز (557) مركزا انتخابيا، موزعين على (757) لجنة فرعية، لاستقبال ( 3 ملايين و468 ألفا و 575) ناخبا على مستوى المحافظة للإدلاء بأصواتهم.

 

سيدتان بسوهاج يستوليان على 15 مليونا من 50 شخصا لاستثمارها فى مستحضرات تجميل

اللواء حسن محمود مدير أمن سوهاج
اللواء حسن محمود مدير أمن سوهاج

"اليوم السابع" يرصد أهم قضايا النصب التى ارتكبها الجنس الناعم بمحافظة سوهاج، ومن أشهر تلك القضايا قيام حاصلة على ليسانس أداب تقيم بمدينة المراغة شمال المحافظة بالاستيلاء على مبالغ مالية بلغت جملتها ما يقرب من 11 مليونا و 240 ألفا من 41 شخصا بقصد توظيفها فى تجارة المستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل، إلا أنها استولت على المبالغ المالية مقابل أرباح شهرية بلغت 6%، شهور مرت على الطماعين ولم يحصلوا على أموالهم ولا على الأرباح، فما كان منهم إلا أن تقدموا ببلاغات للأموال العامة فرع جنوب الصعيد بسوهاج.

 

عودة رحلات مولدوفا للغردقة بعد انقطاع سنوات.. وشركات : اللى جاى مبشر

1 (5)


بعد انقطاع دام لعدة سنوات بدأت خطوط طيران تعود مجددا لمدينة الغردقة، من بينها خط طيران مولدوفا - الغردقة، حيث من المقرر أن يستقبل مطار الغردقة الدولى، الخميس المقبل أولي رحلات عودة خط الطيران مرة أخرى، وذلك في إطار زيادة معدلات الوفود السياحية لمدينة الغردقة، من جانبه قال إيهاب شكرى، رئيس إحدى شركات السياحة الكبرى بمدينة الغردقة، إنه من المقرر أن تصل يوم الخميس المقبل أولى رحلات خط طيران "مولدوفا - الغردقة" بعد انقطاع دام لسنوات عديدة، وذلك عقب كبيرة اجريت مع شركات الطيران الملدوفى هناك.

 

تنفيذ أعمال جديدة لتطوير مدينة رشيد فى البحيرة بتكلفة ملياري جنيه

1 (6)


تواصل الأجهزة التنفيذية بالبحيرة جهودها لتنفيذ أكبر مشروع لتطوير وتنمية مدينة رشيد، بتكلفة تقديرية أكثر من ملياري جنيه، وتتضمن خطة تطوير وتنمية مدينة رشيد التى وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

من جانبه أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، تكثيف الجهود لتنفيذ مشروع تطوير وتنمية مدينة رشيد والذى يعتبر من أكبر المشروعات التنموية فى ، مضيفا أن مشروع تطوير رشيد يهدف إلى تحقيق نقلة نوعية لتنمية المنطقة بأكملها، وترسيخ قيمة مدينة رشيد على الخريطة السياحية العالمية.

 

أقسام مستشفى إسنا التخصصى تعود للحياة الطبيعية بعد 140 يومًا من العزل

1 (4)


شهدت مستشفى إسنا التخصصى التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة بمحافظة الأقصر، أمس الأحد، فتح باقى الأقسام داخلها عقب نهاية العزل واستقبال المواطنين بالعيادات الخارجية والأقسام الداخلية، بعد انطلاق العمل رسميًا وعودتها لاستقبال المواطنين بحالات الطوارئ بعد انتهاء فترة العزل داخلها، وذلك لخدمة أكثر من نصف مليون مواطن من أبناء قرى ونجوع مدينة إسنا تحت إشراف الدكتور محمود خضرى نائب مدير عام المستشفى.

 

محافظ بورسعيد: تحويل مبنى القنصلية الإيطالية لمستشفى ومدرسة تمريض نموذجية خاصة

1 (1)


قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن تحويل مبنى القنصلية الإيطالية إلى مستشفى يعد إضافة كبيرة لمنظومة الخدمات الصحية بالمحافظة، موكدًا أن المستشفى ستكون علي أعلي مستوي من الإمكانيات مع الحفاظ على التراث المعماري والأثري الذي تتميز، مشيرًا إلى أنه وجه جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتقديم كافة أنواع الدعم والتعاون الكامل من أجل انجاز ذلك الصرح الطبي الجديد.

 

تفاصيل مصرع طفل غرقا أثناء الاستحمام فى النيل بالقناطر الخيرية

1 (3)


نجحت قوات الإنقاذ النهري بالقليوبية، من انتشال جثة الطفل "سيف م أ" عمره 13 عاما عثر عليه في نهر النيل ويرتدي شورت، بمنطقة باسوس بالقناطر الخيرية. تلقى العميد ياسر منصور رئيس شرطة المسطحات بلاغا من الأهالي بالعثور على جثة طافية على مياه النيل بمنطقة باسوس بالقناطر الخيرية، وانتقل العقيد محمد غيث مأمور مركز القناطر، والمقدم أسامة مشهور رئيس مباحث المركز، وتم انتشال الجثة.

 

قصة كفاح.. شاب يتحدى ظروف الحياة ويعود للتعليم من بوابة الثانوية بعد 12 عاما

1 (7)


تعددت صور النجاحات فى الحياة، وتصميم الشباب والفتيات على الكفاح، ولم تلههم أو تشغلهم ظروف الحياة الصعبة على تحقيق آمالهم، ومن بين هؤلاء شاب يبلغ من العمر 28 عامًا، لم تساعده ظروف الحياة أن يلتحق بالتعليم الثانوى العامة ليحصل على كلية الهندسة أو الحقوق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق