بعد تكفل الأوقاف بمصاريفها.. بائعة الأحذية تروي قصة تفوقها في الثانوية والتحاقها بالطب

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قالت آية طه حسين، بائعة الأحذية الحاصلة على ٩٩.٥% في بالبحيرة: إنها التحقت بكلية الطب جامعة الإسكندرية، وأن والدها أصيب بمرض خطير بعد ولادتها بـ 40 يومًا، ومنذ ذلك التاريخ وهى تساعد والدتها فى بيع الأحذية.

اضافة اعلان

وأضافت فى مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" تقديم الإعلامي وائل الإبراشي المذاع على التليفزيون المصري: "كنت أساعد والدتي فى بيع الأحذية بسبب مرضها، وكنت دائمًا أجلس مع والدي ووالدتي فى أوقات فراغي حتى أشعرهم أنني موجودة بينهم".


وتابعت: "والدتي تولت مسئولية المنزل بعد مرض والدي، وفرش الأحذية هو المصدر الوحيد للدخل، ولدى شقيقان أحدهما تخرج فى دبلوم التجارة والثاني فى كلية التجارة، وكان نفسي أفرَّح والدي ووالدتي ولذلك سعيت للحصول على مجموع مرتفع، وأتمنى المساعدة لتخفيف العبء عن والدتي أثناء فترة الدراسة فى كلية الطب".


وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي ""، تداولوا مقطع لطالبة بالثانوية العامة بمركز شبراخيت في البحيرة، أثناء مساعدتها لوالدتها في بيع الأحذية البلاستيكية بالسوق.

 

كما أعلنت وزارة الأوقاف أنها ستتكفل بجميع مصروفات الطالبة آية طه حسين الدراسية لهذا العام من الموارد الذاتية للوزارة إكرامًا لتفوقها واستجابةً لطلبها المصروفات الدراسية.

 

وقررت وزارة الأوقاف التكفل بجميع مصروفات الطالبة آية طه حسين ابنة محافظة البحيرة الملتحقة للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١م بكلية الطب جامعة الإسكندرية لهذا العام من الموارد الذاتية للوزارة.

من جانبه كلف الدكتور محمد مختار جمعة الأوقاف كلًّا من مدير أوقاف البحيرة محل إقامة الطالبة ومدير أوقاف الإسكندرية محل دراسة الطالبة بسرعة التواصل مع الطالبة آية فورًا الثلاثاء لعمل ما يلزم في هذا الشأن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق